Uncategorized

معركة الكرامة تستمر لليوم الـ25

يواصل الأسرى السوريون والفلسطينيون فى سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ25 على التوالي تحت شعار “إضراب الحرية والكرامة”.

اللجنة الإعلامية للإضراب ذكرت أن الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام في معتقل “نيتسان الرملة” خطيرة وتتمثل بجفاف شديد وانخفاض في ضغط الدم واضطراب في عمل القلب وعدم القدرة على الحركة.

محامي هيئة شؤون الأسرى كريم عجوة الذي نقل عن أحد الأسرى أن إدارة السجن تحتجزهم في زنازين قذرة وتصر على مصادرة الملح الذي يتغذون عليه، عدا عن الاقتحامات الممنهجة وسياسية نقل الأسرى باستمرار التي تهدف لإنهاك المضربين والانتقام منهم، لافتاً إلى أن إدارة السجون نقلته منذ بداية الإضراب سبع مرات.

في حين تواصلت الفعاليات التضامنية داخل خيمة الاعتصام في جنين وبلداتها تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، حيث نظمت وقفة تضامن واعتصام داخل الخيمة بمشاركة فعاليات وقوى وأهالي المحافظة وأمهات الأسرى وعدد من الأسرى المحررين.

كما تواصلت وقفات التضامن والاعتصام في بلدات يعبد وجبع وسيلة الظهر بمشاركة فعاليات وقوى وأهالي هذه التجمعات فيما كرمت منظمة تطوع وحركة فتح في بلدة قباطية اليوم خلال زيارات ميدانية عددا من ذوي الأسرى.