ثقافة وفن

«128» شابا وشابة يتأهلون للمرحلة الثالثة لمسابقة المواهب الفنية بحماة

تأهل 128 شابا وشابة للمرحلة الثالثة للمسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة على مستوى محافظة حماة والتي نظمها فرع اتحاد شبيبة الثورة بحماة على مستوى الروابط لطلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للفئة العمرية بين 13 و 16 عاما وذلك في مجالات العزف والغناء والفنون الشعبية والرقص التعبيري والتمثيل.

وبين محمد تفتنازي أمين فرع شبيبة حماة أنه تم تعميم نتائج المرحلة الثانية وإبلاغ المتأهلين منها للوجود في اختبارات المرحلة الثالثة المقررة في السادس عشر من الشهر الجاري والتي سيشارك فيها 53 طالبا وطالبة في مجال العزف و59 في التمثيل و37 بالغناء و6 بالفنون الشعبية و3 بالرقص التعبيري.

وأشار إلى أن المسابقة تقام ضمن خطة المنظمة لإظهار المواهب الفنية وخلق حالة من التنافس بينها ورعايتها وصقلها وتحفيزها وتطوير قدراتها وتنميتها بشكل يليق بأصالة الفن السوري، لافتا الى التفاعل والإقبال الشديد من الطلاب خلال المسابقات مبينا أن هناك العديد من المواهب الواعدة التي تم انتقاءها من قبل لجان متخصصة وذات كفاءة لتقييم هذه المواهب.

وأكد عدد من المشاركين أهمية هذه المسابقات في اكتشاف المواهب وصقلها معربين عن شكرهم لمنظمة الشبيبة لإقامتها هذه الدورات والورشات الفنية.

يذكر أن عدد الطلاب المشاركين في المرحلة الثانية من المسابقة وصل إلى 334 طالبا وطالبة.