محليات

افتتاح مركز في خان أرنبة لتسويق حبوب القنيطرة

ناقشت اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب في القنيطرة الاستعدادات اللازمة لاستلام محصول القمح للموسم الزراعي الحالي.
وأكد محافظ القنيطرة احمد شيخ عبد القادر ضرورة التعاون بين الجهات المعنية لتأمين عملية استجرار مادة القمح واستلامها من الفلاحين وتخزينها ومنع أي محاولات لتهريبها وتضافر الجهود لإنجاح موسم تسويق الحبوب وتذليل الصعوبات التي تعترضه عبر توفير مستلزمات عملية التسويق وتشكيل اللجان الفنية اللازمة.
وشدد المحافظ على ضرورة تسليم كامل الانتاج عن طريق الموردين المعتمدين في الجمعيات التعاونية. لافتا إلى افتتاح مركز لتسويق محصول القمح على ارض المحافظة في مركز أعلاف خان أرنبة بهدف تسريع عمليات استلام الحبوب من الفلاحين وإنجاز قوائم الشراء وصرف قيم المحاصيل لأصحابها بالسرعة المطلوبة.
بدوره أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس علي زيتون إلى أن المديرية والجهات المعنية كثفت دورياتها خلال فترة التسويق لمنع حالات الاتجار بالحبوب.
وأوضح مدير فرع أعلاف القنيطرة المهندس وحيد السعدية انه بالتنسيق مع فرع دمشق للحبوب يتم العمل لتأمين كل ما يلزم مركز التسويق من أماكن التخزين ومستلزمات التسويق والاوزان ومراعاة الشروط النظامية للتخزين.
كما لفت مدير فرع حبوب دمشق محمد سعود إلى توافر كل مستلزمات عملية التسويق من تحضيرات لوجستية بشرية ومستلزمات الإنتاج من الأكياس ووسائط النقل بهدف تحصيل كامل إنتاج المحافظة من محصول القمح.
وبين معاون مدير زراعة القنيطرة المهندس خالد خميس ان التقديرات الاولية للانتاج نحو 875 طنا.