محليات

افتتاح دائرة نقل فرعية جديدة في الصنمين بدرعا

بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين افتتحت مديرية النقل في محافظة درعا أمس دائرة فرعية جديدة لها في منطقة الصنمين، وذلك بمركز شرطة الطرق العامة في خبب على اوتستراد دمشق-درعا تقدم خدمات كشف الاطلاع وتجديد الترخيص.

وأوضح محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن افتتاح الدائرة في الصنمين يسهم بتخفيف أعباء الانتقال عن المواطنين من مناطق في أقصى الريف الشمالي للمحافظة إلى مدينة درعا ويؤدي إلى وفورات مالية على المواطنين كما له دور كبير في ترسيم كل الآليات المسجلة بمنطقة الصنمين وضمان عدم وجود أي آلية مخالفة.

وأضاف الهنوس: عملت المحافظة خلال عام 2016 على نقل مديرية النقل من مقرها الأساسي بمدينة درعا نتيجة وقوعه في منطقة تتعرض لاعتداءت إرهابية متكررة إلى منطقة أكثر امانا ما أسهم في ارتفاع أعداد المراجعين وتحسن الإيرادات، لافتا إلى أن افتتاح دائرة الصنمين سيقدم الخدمات لعشرات الآلاف من المراجعين.

وأوضح مدير النقل بدرعا المهندس مهيب الرفاعي أن دائرة الصنمين تضم نحو ثلثي عدد الآليات المسجلة في مديرية النقل، حيث يبلغ عدد الآليات في المديرية 110 آلاف آلية لافتا إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم استكمال تخديم المركز بشبكة انترنت ليصار إلى ربط البيانات بين الدائرة والمديرية وسهولة مطابقتها.

وكانت مديرية النقل في محافظة درعا افتتحت الشهر الماضي دائرة للنقل في مدينة ازرع تقدم خدمات كشف الاطلاع وتجديد الترخيص وتخدم سكان منطقة ازرع والمنطقة الشرقية من المحافظة.