الشريط الاخباريدولي

باتروشيف: موسكو مستعدة لمساعدة الدول التي تعاني من الإرهاب

أكد أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف استعداد بلاده لمساعدة الدول التي تعاني من الإرهاب داعيا إلى بذل جهود جماعية واتخاذ نهج مشترك لمواجهة تلك الظاهرة.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن باتروشيف قوله اليوم في مؤتمر الأمن الدولى عال المستوى الثامن المنعقد في مدينة زافيدوفو الروسية ان.. “روسيا مستعدة لتقديم المساعدة والعون إلى الدول التي تاثرت بالنشاطات الإرهابية من خلال المساعدة الشاملة في التحقيق بهذه الجرائم” محذرا من ان الإرهاب لا يزال من بين التهديدات الرئيسية التي تحيق بالمجتمع الدولي وهو ما يتطلب ردا جماعيا واتخاذ نهج مشترك لمواجهة هذه الظاهرة.

وتابع باتروشيف.. “وقعت خلال الأيام الماضية هجمات إرهابية دامية في عدد من الدول شملت بريطانيا والفلبين” مضيفا.. “اني اعتقد انه من المهم أن نعرب عن تضامننا ودعمنا لعائلات الضحايا الذين قتلوا وأصيبوا في تلك الهجمات مشددا على انه ينبغي على مدبري هذه الأعمال الارهابية ان يتكبدوا العقوبات المستحقة لهذه الأعمال.

وكان تفجير وقع في مدينة مانشستر البريطانية أمس وأدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 80 شخصا فيما قتل أمس أيضا ضابط شرطة فلبيني وأصيب ثمانية جنود خلال اشتباكات مع تنظيمات إرهابية أعلنت تحالفها مع تنظيم “داعش” الإرهابي في جنوب الفلبين.