محليات

عمال «الوليد للغزل» في ندوة حول قانون التأمينات الاجتماعية

أقام فرع نقابة عمال الغزل والنسيج بحمص بالتعاون مع شركة الوليد للغزل ندوة حول قانون التأمينات الاجتماعية والصحة والسلامة المهنية تناولت الفئات المؤمن عليها وما تقدمه المؤسسات العامة للعمال في حالات المرض ونهاية الخدمة وإصابة العمل والعجز والوفاة.

وبين مدير التأمينات الاجتماعية بحمص طاهر شعبان الشروط التي تلزم رب العمل بتنسيب عماله إلى مؤسسة التأمينات الاجتماعية، لافتا إلى أهمية موضوع الصحة والسلامة المهنية والذي يأتي بالتشاركية بين العامل ومؤسسة التأمينات ورب العمل من اجل الحفاظ على بيئة العمل خاصة المعرضة للتلوث.

ولفت شعبان إلى ضرورة تأمين وسائل الحماية للعامل ولموقع العمل والتقيد بساعات العمل المحددة انطلاقا من أن العامل هو العمود الفقري في العملية الإنتاجية ويجب الحفاظ عليه وبالمقابل ضرورة التزام العامل بالشروط المطلوبة منه والتقيد بها، مشددا على أهمية وجود شعبة خاصة بالتأمين وإصابات العمل في كل شركة واختيار عناصر مؤءهلة وخبيرة تعمل على نشر الوعي حول مخاطر العمل وكيفية القيام بإسعاف العامل المصاب وتنظيم الضبوط المطلوبة له.

من جانبه أشار رئيس نقابة عمال الغزل والنسيج نبيل معلا إلى أن الغاية من إقامة هذه الندوة هو تمكين العمال من الاطلاع على التشريعات والقوانين التي تهمهم مع التأكيد على توفير مستلزمات وسائل الأمن الصناعي حفاظا على صحة العامل وتحقيق الاستقرار الاجتماعي له ولأسرته، مؤكدا أن التنظيم النقابي في كل مستوياته يسعى باستمرار إلى تأمين بيئة عمل نظيفة وصحية ومستقرة للعمال وبما ينعكس إيجابا على تحسين واقع العمل والإنتاج وصحة العامل.

بدوره أوضح مدير عام شركة الوليد للغزل والنسيج المهندس مضر رومية دور هذه الندوات في توضيح حقوق العمال وتعميق وعي العمال حول بيئة العمل والالتزام بتطبيق قواعد الصحة والسلامة المهنية.