محليات

المواصلات الطرقية بالسويداء تنفذ 5 مشروعات بقيمة مليار ليرة

يواصل فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالسويداء تنفيذ خمسة مشروعات بهدف تحسين واقع الطرق المركزية في المحافظة بقيمة نحو مليار ليرة.

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس شامل الدعبل أن المشروعات الجاري تنفيذها حالياً تشمل مشروع صيانة طريق سليم مردك باتجاه شهبا بقيمة نحو 200 مليون ليرة وبإنفاق على الأعمال المنفذة وصل إلى 7 ملايين ليرة ومشروع صيانة وتحسين شاقولية وافقية على طريق عام السويداء/ صلخد بمواقع متفرقة بطول 15 كم وبقيمة 277 مليون ليرة وبإنفاق بلغ 237 مليون ليرة وصيانة طريق غالية فرحات على طريق عام السويداء صلخد بقيمة نحو 200 مليون ليرة وبإنفاق وصل إلى 194 مليون ليرة.

وبين الدعبل أن المشروعات تشمل أيضاً صيانة وتحسين المنحنيات الأفقية والشاقولية على طريق عام السويداء -سالة في مواقع متفرقة بطول 11 كم وبقيمة 151 مليون ليرة وبإنفاق بلغ 5 ملايين ليرة ويجري العمل حالياً على تصديق الدراسة الخاصة بمفرق قرية حبران من قبل الإدارة العامة بالإضافة إلى مشروع صيانة طريق السويداء رساس باتجاه القريا بطول 10 كم وبقيمة 170 مليون ليرة وبإنفاق وصل إلى 84 مليون ليرة.

وفيما يتعلق بمشروع صيانة طريق عام السويداء المزرعة بطول 1.5 كم وبقيمة 103 ملايين ليرة، لفت الدعبل إلى أنه ستتم المباشرة بهذا المشروع وفق الإمكانات المتاحة والوضع الراهن.