أخبار البعث

السويداء تبدأ تحضيراتها لاستضافة الدورة المركزية للمشرفين الطليعيين

دعا محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي كل الجهات المعنية بالمحافظة إلى التنسيق والتعاون لإنجاز التحضيرات اللازمة لاستضافة الدورة المركزية للمشرفين على مستوى القطر في مجالات المسرح والموسيقا والفنون الشعبية والمقررة في معسكر الباسل لطلائع البعث في قرية رساس بالسويداء.
وطلب المحافظ خلال اجتماع عقد اليوم في مبنى مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل من مديريتي الخدمات الفنية والتربية وفرع الطلائع بالسويداء إعادة تأهيل وصيانة جزء من المعسكر وتأمين أماكن الإقامة والإطعام للمشرفين القادمين من مختلف المحافظات لإقامة فعاليات الدورة فيها. بالإضافة إلى تنفيذ عمليات النظافة والرش بالمبيدات الحشرية من قبل مجلس مدينة السويداء ومديرية الزراعة لمنع انتشار الأمراض والقوارض.
بدوره أشار أمين فرع منظمة طلائع البعث بالسويداء جلال زين الدين إلى أن الدورة المركزية هي دورية تخصصية لنحو 140 مشرفاً طليعياً ويقيمها مكتب المسرح والموسيقا والفنون الشعبية في منظمة طلائع البعث بمشاركة مدربين من أصحاب الخبرات من نقابة الفنانين في المنطقة الجنوبية والمركز الإذاعي والتلفزيوني، بالإضافة إلى مختصين أكاديميين. مبيناً أن الهدف من الدورة تأهيل الكوادر التربوية في المجالات الفنية وصقل إبداعاتهم وزيادة خبراتهم بما ينعكس إيجاباً على العمل التربوي والطليعي.
من جهته لفت عضو قيادة فرع منظمة طلائع البعث بالسويداء رئيس مكتب المسرح والموسيقا والفنون الشعبية جهاد كشور إلى أن الدورة تشمل أربعة اختصاصات هي /الإخراج التلفزيوني والإذاعي والمسرحي ومسرح دراما الطفل وتصنيع العرائس والدمى وتصميم الأزياء الشعبية والرقص التعبيري/.
حضر الاجتماع نائب المحافظ المهندس أنور زين الدين ورئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع ومديرو الخدمات الفنية والشؤون الاجتماعية والعمل ومعاون مدير التربية للتعليم الأساسي وعدد من المعنيين.
يشار إلى أن الدورة المركزية للمشرفين على مستوى القطر في مجالات المسرح والموسيقا والفنون الشعبية التي تستضيفها السويداء ستقام خلال الفترة الممتدة بين 2 و 11 تموز القادم.