ثقافة وفن

ناد صيفي مجاني “شبيبي” في وادي العيون

افتتح في وادي العيون بحماة اليوم النادي الصيفي المجاني الذي يقيمه فرع شبيبة الثورة بحماة في مجال تدريب الشباب على فنون الموسيقا.
وبين محمد تفتنازي أمين فرع شبيبة حماة أن النادي يعنى بتنمية المهارات الأساسية لجيل الشباب في الموسيقا وتعزيز مفهوم التراث في نفوسهم، موضحا أن برنامج النادي الذي يستمر لمدة شهرين يتضمن التدريب على آلات موسيقية وأداء وصلات غنائية تراثية ووطنية فضلا عن إقامة مسابقات ثقافية وترفيهية.
وأشار إلى أن معظم الروابط الشبيبية في المحافظة تحضر حاليا لافتتاح نواد صيفية حيث يكون دور هذه النوادي مكملا لأدوار المدرسة التربوية بجملة من الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تطوير مواهب جيل الشباب وتعليمهم وإكسابهم المهارات المختلفة.
وكشف تفتنازي أن برنامج الأندية الذي يستمر حتى شهر أيلول المقبل يتضمن تنفيذ دورات تعليمية لمختلف مراحل التعليم الأساسي والثانوي ولكل المواد العلمية واللغات فضلا عن نشاطات موسيقية ورياضية ورسم ومسابقات ترفيهية تسير بالتوازي مع المخيمات الشبيبية للمرحلة الثانوية.
وكان فرع شبيبة حماة افتتح في العام الماضي أكثر من 17 ناديا صيفيا في مختلف الروابط الشبيبية شارك فيها أكثر من 800 شاب وشابة.