الشريط الاخباريمحليات

“شمرا” يطلق مجموعة من خدماته الجديدة

أطلق محرك البحث شمرا اليوم مجموعة من خدماته الجديدة وهي “شمرا بازار” و”شمرا ناس” و “شمرا جوبز” وذلك في مقر الشركة السورية للاتصالات بالمزة.
وبينت مدير عام الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة المهندسة فاديا سليمان في كلمة وزارتي الاتصالات والتقانة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك أن تكنولوجيا الاتصالات أوجدت مجموعة من التحديات وعلينا مواجهتها وخلق الخدمات والتفاعلات الجديدة كالتجارة الالكترونية والحكومة الالكترونية الأمر الذي يتطلب دعم وتنمية البرمجيات الالكترونية لتصبح رافدا قويا للاقتصاد الوطني، مشيرة إلى ضرورة الحفاظ على الكوادر الوطنية وبناء قطاع صناعي داعم لقطاع الاتصالات والتكنولوجيا وتطوير صناعة البرمجيات.
بدوره أشار المدير التنفيذي لـ “شمرا” المهندس شادي صالح إلى أن محرك شمرا اتبع خلال العامين ونصف العام المنصرمين منهجا واضحا يتمثل بالعمل على التطوير وإضافة خدمات جديدة بناء على دراسة سلوك المستخدمين واقتراحاتهم، موضحا أن الخدمات التي تم إطلاقها اليوم تم تحليلها وتطويرها واختبارها لمدة سنة كاملة.
وبين صالح أن “شمرا بازار” هو أضخم منصة الكترونية تمكن البائع والزبون من التواصل والحصول على المنتجات في مختلف المحافظات مجانا. بينما يعد “شمرا ناس” نواة لبناء موقع تواصل اجتماعي كامل أما “شمرا جوبز” فيتناول فرص العمل والمفاضلة بينها والتقدم إليها الكترونيا.
يشار إلى أن شمرا محرك بحث تم تطويره من شركة ذكاء الأعمال المتخصصة في مجال البرمجيات بأيد وطنية في عام 2015 ويتضمن عدة خدمات منها شمرا أماكن وأكاديميا وعملات وطقس.
حضر الإطلاق وزيرا الاتصالات والتقانة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك وعدد من المعنيين وأساتذة الجامعات.