محليات

حتى أمس… مؤسسة الحبوب تستلم 41 ألف طن أقماح من المحافظات

استلمت مراكز المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب المعتمدة في المحافظات من الفلاحين حتى يوم أمس أكثر من 41 ألف طن من الأقماح وفق معاون المدير العام للمؤسسة السورية لتجارة وتصنيع الحبوب يوسف قاسم.
وبين قاسم أن قيمة الأقماح المستلمة حولت إلى فروع المصرف الزراعي بالمحافظات وأن جميع الترتيبات والإجراءات اللازمة اتخذت من أجل استلام كامل محصول الاقماح من الفلاحين وتقديم جميع التسهيلات لهم ومن بينها تقديم كيس الخيش بسعر 650 ليرة للفلاح وإعادة ثمنه عند تسليمه الكيس مليئا بالأقماح.
وبحسب قاسم فإن مراكز المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب المعتمدة في المحافظات تواصل استلام الاقماح من الفلاحين يوميا بدءا من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء.
وفي سياق متصل أكد قاسم أنه تم استلام 81 ألف طن من القمح الطري الروسي من أصل مئة ألف طن مقدمة كمساعدات إنسانية من جمهورية روسيا الاتحادية. مبينا أنه من المقرر أن يتم إرسال الدفعة الأخيرة والبالغة 19 ألف طن خلال الشهر الجاري.
وكان مجلس الوزراء حدد سعر شراء الكيلوغرام من القمح الطري القاسي بـ 140 ليرة سورية وسعر شراء كيلو غرام الشعير ب 110 ليرات سورية للموسم 2017.