محليات

القنيطرة..المطالبة بإعادة آليات “استصلاح الأراضي” من السويداء لتنفيذ الخطة البالغة 1550 دونما

ناقشت اللجنة الفرعية للتشجير بالقنيطرة خطة عملها للعام الجاري المتضمنة استصلاح 1550 دونما في خان أرنبة وحضر وكوم محيرس وايوبا وجبا ومزارع الأمل وعين النورية والحلس وتجمع المنصور ومساكن الصبح وكوم الويسية .
وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر خلال اجتماع اللجنة اليوم في مبنى المحافظة أنه سيتم تقديم كل الدعم للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني لتأمين الغذاء للمواطنين، لافتا إلى توافر كل مستلزمات الإنتاج الزراعي من بذار ومحروقات وأسمدة وتأمينها للفلاحين بالتعاون والتنسيق بين مديرية الزراعة والجمعيات التعاونية الفلاحية.
ودعا المحافظ إلى الاهتمام بمشروعات التنمية الريفية والمشاريع الأسرية الصغيرة والمتوسطة لتحسين الواقع المعيشي للأسر.
وأوضح مدير زراعة القنيطرة المهندس شامان الجمعة أن خطة استصلاح الأراضي للعام 2017 تتضمن استصلاح نحو 550 دونما ضمن خطة عمل مشروع التطوير والتشجير في المديرية اضافة الى 1000 دونم ضمن خطة فرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر بالقنيطرة .
بدوره طالب رئيس اتحاد فلاحي القنيطرة علي المشيعيل بإعادة آليات فرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر بالقنيطرة من محافظة السويداء ليتمكن الفرع من البدء بتنفيذ خطة الاستصلاح بما يسهم في زيادة مساحات الأراضي المستصلحة.
يذكر أن زراعة القنيطرة استصلحت 259 دونما خلال العام الماضي من الخطة المتضمنة استصلاح 500 دونم إضافة إلى فتح خطوط النار في المواقع الحراجية بطول 30 كم.