محليات

470 اعتراض حتى اليوم على نتائج امتحان “التعليم الأساسي”

تواصل دائرة الامتحانات التابعة لوزارة التربية في دمشق قبول طلبات اعتراض الطلاب الناجحين والراسبين في شهادة التعليم الأساسي والذين يشككون بصحة علاماتهم ويشعرون بغبن أو ظلم.
و قال رئيس الدائرة محمد صفية: “بعد صدور النتائج بدأ استقبال طلبات اعتراض الطلاب على نتائجهم”، لافتا إلى أنه يحق للطالب التقدم باعتراض على نتيجة مادتين فقط وتكون المرجعية هي ورقة إجابة الطالب.
وأوضح صفية أنه بعد الانتهاء من تقديم الاعتراضات يشكل مدير التربية لجنة تقوم بمراجعة ورقة الإجابة وفي حال وجود خطأ في جمع مفردات السؤال الواحد أو في جمع الأسئلة بشكل عام وفي وجود جزء أو أكثر لسؤال كامل غير مصحح في ورقة الإجابة يستدعى الموجه الاختصاصي للمادة “الذي يقرر إذا كانت الإجابة غير المصححة تستحق درجة أم لا ويأخذ الطالب حقه”.
وأوضح أن مدة الاعتراضات 15 يوما تبدأ من تاريخ صدور النتائج ويحق للطلاب أن يعترضوا على نتيجتهم خلال هذه الفترة حيث تجمع الطلبات وتدرس بشكل كامل وتعلق نتائج الاعتراضات في لوحة الإعلانات.
وتعدل نتيجة الطلاب المستفيدين إذا كانوا راسبين ووثيقتهم إذا كانوا ناجحين ويحصلون على وثيقة جديدة بعد تعديل الدرجة.
وأشار صفية إلى أن عدد الذين تقدموا بطلبات اعتراض وصل حتى الآن إلى 470 طالبا وطالبة والدائرة مستمرة بقبول الطلبات منذ الساعة السابعة صباحا وحتى السادسة مساء.
يشار إلى أن نتائج شهادة التعليم الأساسي كانت صدرت يوم الأربعاء الماضي