محليات

صرف 173 مليونا من قيم الأقماح المسوقة لفرع مؤسسة الحبوب في القامشلي

صرفت فروع المصرف الزراعي التعاوني في الحسكة والقامشلي والمالكية اليوم 173 مليون ليرة من قيم فواتير الأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي للموسم الحالي.
وقال مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة خضر الحسو: إن المبالغ المصروفة في نطاق عمل المصرف بلغت 38 مليون ليرة، مؤكدا توفر الاعتمادات المالية مع انتظار تحويل فواتير جديدة من فرع المؤسسة العامة للحبوب ليتم صرفها للمنتجين.
وأشار مدير فرع المصرف بالقامشلي عبد المناف إلى أن إجمالي الفواتير المصروفة للمنتجين بلغت 60 مليون ليرة مع وجود فواتير جاهزة للصرف حاليا بقيمة 300 مليون ليرة.
وأوضح مدير فرع المصرف بالمالكية عبد الله الاسيود أن إجمالي المبالغ المصروفة للمنتجين في نطاق عمل المصرف بلغت 75 مليون ليرة ويوجد حاليا فواتير جاهزة بقيمة 175 مليون ليرة مؤكدا وجود الاعتماد اللازمة للصرف.
من جهة ثانية أنهى فرع المؤسسة العامة للأعلاف في محافظة الحسكة صرف قيم كامل كميات محصول الشعير المسوق من قبل الفلاحين الى مركز الثروة الحيوانية بمدينة القامشلي للموسم الحالي.
وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس ياسر السيد علي أن الفرع صرف مبلغ 93 مليون ليرة لكمية 822 طنا من مادة الشعير تم استلامها من الفلاحين المسوقين وذلك عن طريق المصارف الزراعية بالمحافظة مشيرا إلى أنه لدى الفرع حاليا رصيد من مادة الشعير تقارب 50 ألف طن وهي كافية لمدة عام.
وبين أن عمليات تسويق الشعير لمركز الشراء توقفت منذ نحو 10 أيام نتيجة عزوف الفلاحين عن بيع محاصيلهم من المادة لعدة أسباب منها تخزينها لاستخدامها كعلف لثروتهم الحيوانية في فصل الشتاء أو استخدامها في عمليات الزراعة إضافة إلى قيام بعض المنتجين ببيع كميات من محاصيلهم في السوق المحلية وللتجار.