Uncategorizedالشريط الاخباريسورية

إخلاء سبيل 672 موقوفاً في عدد من المحافظات

في إطار تعزيز المصالحات الوطنية، أخلي اليوم سبيل 672 من الموقوفين في عدد من المحافظات، بحضور القاضي المستشار المستشار هشام الشعار وزير العدل وأمينا فرعي دمشق وريفها لحزب البعث العربي الاشتراكي، ومحافظي دمشق وريفها، وقال وزير العدل الشعار: إنه تم اليوم إخلاء سبيل 672 موقوفاً في عدد من المحافظات أغلبهم من سجن دمشق المركزي وعددهم 588 موقوفا بينهم 91 امرأة.
وأضاف الوزير الشعار: إن بعض الموقوفين الذين اخلي سبيلهم سيخضعون إلى محاكمات عادية وروتينية، موضحاً أن إخلاء سبيل هؤلاء الموقوفين يأتي في إطار الحرص على أبناء الوطن وتعزيز المصالحات الوطنية وإعطاء فرصة أخرى لمن غرر به ليعود إلى حياته الطبيعية ويكون عنصرا فعالا في بناء سورية.
وأكد الوزير الشعار أن الدولة أعادت الأمن والاستقرار إلى العديد من المناطق في جميع أنحاء سورية بفضل تضحيات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والحليفة. 
وقال وزير العدل: إن “الجيش العربي السوري يقدم نموذجا يحتذى به من الصمود والتماسك وهو يحقق الانتصار تلو الانتصار ويلحق الهزائم بأعداء الوطن ويقدم الغالي والنفيس في سبيل أمن الوطن والمواطن”.

  • وبين الوزير الشعار أن “إخلاء سبيلهؤلاء الموقوفين يشكل فرصة أخرى لمن ضل الطريق وحاد عن جادة الصواب ليعود إلى رشده ويكون عضوا فاعلا في بناء هذا المجتمع وتطوره وازدهاره والنهوض به”.

ولفت وزير العدل إلى أن “تكالب القوى الاستعمارية والإرهابية على سورية سقط واتضحت الحقيقة وحجم المؤامرة على الوطن وتبين للجميع أن سورية هي الأم الحنونة لأبنائها وتفتح ذراعيها ولا تتخلى عنهم أبدا” داعيا المخلى سبيلهم إلى أن “يثبتوا للعالم اجمع انهم حريصون على أمان ووحدة سورية ضد الإرهابيين وإلى محاربة الأفكار الغريبة التي دخلت على مجتمعنا”. 
بدوره أكد الرفيق السمان أين فرع دمشق للحزب أن هذه المكرمة التي يخلى من خلالها سبيل عدد من المواطنين هي فرصة جديدة ليعود من غًرر بهم الى جادة الصواب، ويعودوا الى ممارسة حياتهم الطبيعية وأخذ دورهم في بناء الوطن والدفاع عنه.
وأكد الرفيق أحمد همام حيدر أمين فرع ريف دمشق للحزب أن نوقيت هذه المكرمة التي تتزامن مع اقتراب عيد الفطر السعيد تعبر عن مدى التسامح الذي تملكه الدولة السورية تجاه من ضل الطريق وتؤكد خط التصالح الذي فتحته الدولة مع المواطنين، والذي شهدنا نتائجه في اكثر من محافظة وخاصة ريف دمشق.
وفي تصريح للصحفيين قال محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان: إن “سر صمود سورية هو تلاحم الشعب السوري مع جيشه وقيادته وأن النصر سيكون حليفها في القريب العاجل”.
بدوره بين محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم أن “جزءا كبيرا من الذين أخلي سبيلهم اليوم من ريف دمشق أدركوا أنهم كانوا على خطأ وسينضمون إلى إخوانهم في إعادة الإعمار والوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري”.
البعث ميديا – بلال ديب