منظمات أهلية

“عيدنا أحلى”..تزين أيام العيد للأطفال المرضى

اختار شباب فريق “عمرها” التطوعي الاحتفاء بأول أيام عيد الفطر المبارك مع الأطفال المرضى في “مشفى الاطفال” بدمشق وذلك من خلال فعالية أطلقها الفريق بهذه المناسبة تحت عنوان “عيدنا أحلى ” تضمنت العديد من الأنشطة الترفيهية التي أدخلت الفرح إلى قلوب الصغار ممن لم تمنحهم أوجاعهم فرصة الاحتفال مع أقرانهم.
الفعالية التي أقيمت برعاية الدكتورة راما زريق سفيرة النوايا الحسنة للطفولة سعت إلى التخفيف من آلام الأطفال ومعاناتهم وبث السعادة في القلوب التي أعياها المرض. حيث تضمنت الفعاليات حسب محمد جدوع مدير الفريق تزيين غرف الأطفال وإقامة نشاطات ترفيهية مختلفة كالغناء واللعب والرسم والعاب تسلية وتوزيع هدايا للأطفال.
وأكد جدوع أهمية مثل هذه الفعاليات لما تخلفه من أحاسيس حبور وفرح بين الأطفال الذين أجبرتهم أوضاعهم الصحية على البقاء بعيدا عن اللعب واللهو في أيام العيد، لافتا إلى أن هذه الأنشطة من شأنها أن تنعكس إيجابا على مدى استجابة الأطفال المرضى لمراحل الاستشفاء والعلاج.
يشار إلى أن فريق “عمرها” التطوعي هو فريق شبابي يؤلفه شباب شاركوا سابقا في فرق ومبادرات شبابية متنوعة ليشكلوا ملتقى شبابيا إنسانيا يهدف إلى زرع القيم النبيلة في نفوس أبناء الوطن وتعزيز الأفكار الإيجابية والصلات الاجتماعية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية العاملة في الحقل الإنساني