الشريط الاخباريمحليات

«8» الجاري.. اختبار اللغة الأجنبية للقيد بالماجستير في جامعة الفرات

حدد فرع جامعة الفرات بالحسكة موعد تنفيذ اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير في الثامن من الشهر الجاري وذلك بناء على قرار وزارة التعليم العالي.

وذكر مدير فرع الجامعة بالحسكة الدكتور نجم الحميدي أن عمليات التسجيل للراغبين بالاختبار تستمر حتى قبل ساعة واحدة من موعد تنفيذ الاختبار المحدد عند الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم السبت القادم وذلك في مقر فرع الجامعة بمدينة الحسكة.

وبين الحميدي أن عدد المسجلين للتقدم للاختبار بلغ 275 من خريجي الكليات الجامعية من مختلف الاختصاصات، حيث تم اتخاذ التحضيرات اللازمة لتنفيذه لافتا إلى أن وزارة التعليم العالي قررت إلغاء إجراء اختبار اللغة الأجنبية الخاص بالقيد في درجة الدكتوراه بمدينة الحسكة.

وأشار مدير الفرع إلى استمرار تنفيذ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في 8 كليات جامعية بمدينة الحسكة لغاية ال 20 من الشهر الحالي حيث يبلغ مجموع المتقدمين للامتحانات نحو 35 ألفا من طلاب كليات الحسكة إلى جانب الطلبة الدارسين في الأقسام والفروع المماثلة لها من كليات محافظتي دير الزور والرقة بينما سيتم تنفيذ امتحانات الفصل الثاني لطلاب التعليم المفتوح في الـ 23 من الشهر الجاري.

وكان فرع جامعة الفرات أجل تنفيذ اختبار المقدرة اللغوية للراغبين بالتسجيل في درجة الماجستير الذي كان مقررا في الأول من الشهر الجاري.