الشريط الاخباريمحليات

رئيس الوزراء: عمل الإعلام يتكامل مع العمل العسكري لصنع الانتصار وتعزيز الوحدة الوطنية

أكد المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء إن الإعلام سلاح هام وفعال في الدفاع عن البلد والمساهمة في تطويره ،وهو في عمله يتكامل مع العمل العسكري لصنع الإنتصار ويقف في الصف الأول مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لبناء البلد.

وأضاف خلال لقائه العاملين في الحقل الإعلامي في محافظة حمص :الإعلام ليس سلطة وحسب ،بل قوة وسلاح فعال لبناء الإنسان ،وحربنا حرب إعلام وثقافة وتضليل ونحن نسير بكل العناوين لإعادة الإعمار والبناء ونريد أن يكون الإعلام في المقدمة وأن يشارك في وضع المؤشرات لبناء الدولة والأسس العملية من أجل الإرتقاء والتطور،ولايمكن لهذا الإعلام أن يبني الإنسان إذا لم يرتق إلى سوية موضوعية تنطلق من الواقع الصحيح ،وهذا يحتاج إلى إعلامي صحيح حتى لو مس العمل الحكومي فنحن بحاجة لهذا الشريك المهني الذي يؤكد بعمله قوة الدولة ويستطيع أن يسحب من الناس كل البقايا السلبية وبما يعزز الوحدة الوطنية .

وأوضح إن الإعلام يستطيع أن يجعل المواطن يحب بلده من خلال الإشارة إلى الخلل بمنطقية وموضوعية وتنمية القيم الموجودة لدى الناس أكثر مما يفعل المعالج النفسي وهو بحاجة لجهود كبيرة من أجل التطوير ومكافحة الفساد الموجود في مفاصل كثيرة ،لكن أخطرها الفساد الإعلامي ولابد من التركيز على البعد التحليلي للوصول للهدف الأسمى وهو سورية القوية المعافاة.

وأشار إلى إن هدف الزيارة إلى محافظة حمص هو دعم رؤية الحكومة فيما يتعلق بالبيان الجكومي وتطوير الواقع الخدمي وإعادة الإنتاج وبسرعة قصوى وتأطير عمل مكاتب الشهداء والجرحى على كافة المستويات .

ثم أستمع إلى المصاعب والعقبات التي يعني منها الزملاء في المحافظة خلال أدائهم لمهامهم في تغطية الأحداث وخاصة خلال السنوات السبع الماضية.

بعد ذلك تفقد الوفد الحكومي واقع العمل في المشفى العسكري وألتقى الجرحى والأطباء وإدارة المشفى والعاملين فيه وأستمع إلى شرح مفصل حول واقع المشفى الحالي والرؤى المستقبلية للنهوص بعمله وأدائه كي يلبي الحاجات المتزايدة للخدمة الصحية وخاصة للعسكريين وأسرهم.

البعث ميديا -حمص عادل الأحمد- صديق محمد