محليات

السالم يدعو للإسراع بصرف التعويضات على المتضررين من موجة الصقيع

دعا محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم لجنة المحافظة الخاصة بتعويض المزارعين عن أضرار الصقيع التي أصابت المحاصيل الزراعية في شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي إلى الإسراع بصرف التعويضات.

وأوضح السالم أن اللجان المختصة انتهت من حصر الأضرار التي تسببت فيها موجة الصقيع مطلع العام الحالي سواء للحمضيات أو البيوت البلاستيكية أو مربي النحل أو أي منتج زراعي آخر حيث تراوحت نسبة الأضرار ما بين35 و90 بالمئة وتم تحديد مبلغ التعويض بستة آلف ليرة للدونم الواحد حيث بلغ حجم المبلغ الإجمالي 881 مليونا و845 ألف ليرة لافتا إلى أنه سيتم رفع الجداول إلى وزارة الزراعة ليتم رصد الاعتمادات اللازمة لهذا الغرض.

بدوره قال مدير صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية المهندس زاهر تويتة: إن عدد المزارعين المتضررين بلغ 29 ألف مزارع، لافتا إلى أنه تم إرسال لجان إلى أرض الواقع لتقدير المساحات المتضررة ونسبة الضرر وجدولتها وتدقيقها وإرسالها إلى لجنة المحافظة للتصديق عليها ورفعها إلى وزارة الزراعة.

بدوره أشار مدير المصرف الزراعي المهندس ميلاد عيسى إلى أن المصرف يقوم مباشرة وفور وصول المبلغ إلى حساب المصرف باتخاذ إجراءات الصرف دون تأخير.