محليات

درعا: توزيع المستحقات الإغاثية على المتضررين في مدينة الصنمين

قررت لجنة الإغاثة الفرعية بدرعا البدء بتوزيع المستحقات الإغاثية على المتضررين في مدينة الصنمين وحصص إيواء في الأحياء الآمنة بمدينة درعا جراء الاعتداءات الإرهابية.

وخلال اجتماعها الأسبوعي في صالة المجمع الحكومي قررت اللجنة تخصيص كل أسرة شهيد بسلة غذائية واحدة كل شهر ونصف الشهر وكل أسرة مهجرة بسلة واحدة كل شهرين بدلا من ثلاثة أشهر وترميم الأقبية في مراكز الإقامة المؤقتة وإعادة تشكيل اللجنة الخماسية المكلفة الكشف على خزانات مياه الشرب العائدة للمواطنين واستبدال المتضررة منها.

ودعا المجتمعون دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس والجمعية الفرنسية الإسلامية لتقييم أضرار المواطنين في حيي الكاشف والسحاري بمدينة درعا إلى مواصلة أعمال الترميم وإعادة التأهيل.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى أهمية متابعة أوضاع المهجرين في مراكز الإقامة المؤقتة والتدقيق عند توزيع المواد الإغاثية لضمان إيصال المساعدات إلى مستحقيها مؤكدا أن لجنة الإغاثة الفرعية تضع الآليات المناسبة للتوزيع بما يتناسب مع الواقع الراهن.

ونوه المحافظ بضرورة العمل مع اللجان المشكلة والمنظمات الدولية لإجراء ترميمات سريعة لمنازل القاطنين في حيي السحاري والكاشف وتقديم كل ما يلزم دعما لصمودهم في وجه الإرهاب.

وقررت اللجنة في اجتماعها الماضي توزيع 1500 حرام على المؤسسات الصحية بواقع 500 لمشفى درعا و 300 لمجمع العيادات الشاملة و 400 لمشفى ازرع و 300 لمشفى الصنمين.