عربي

صحيفة.. قوى الأمن الجزائري تحبط مخططا إرهابياً

نشرت صحيفة الخبر الجزائرية في عددها اليوم عن إحباط قوى الأمن الجزائري مخططا إرهابيا كان يستهدف منشآت أمنية في البلاد مشيرة إلى أن مدبر المخطط كان على علاقة بمحتجز الرهائن قرب العاصمة الفرنسية قبل أكثر من عامين وبتنظيم “داعش” الإرهابي.

وقالت الصحيفة استنادا إلى مصادر أمنية رفيعة “إن التحقيقات الأولية أظهرت وجود علاقة بين مدبر المخطط المذكور والإرهابي أميدي كوليبالي الذي قتل أربعة أشخاص قبل أن تقتله الشرطة الفرنسية بعد قيامه باحتجاز رهائن في متجر قرب باريس في كانون الثاني عام2015”.

وبينت الصحيفة أن مدبر المخطط يدعى محمد ياسين اقنوش وهو فرنسي جزائري والقي القبض عليه إضافة إلى شاب قاصر وشخص ثالث لم يذكر اسمه أمس الأول في مدينة عين تاقورايت الساحلية غرب العاصمة الجزائرية.

وقالت الصحيفة..”إن أقنوش محكوم عليه بالسجن ثماني سنوات في فرنسا في قضية التخطيط لاعتداء في سوق في مدينة ستراسبورغ” لافتة إلى أن نتائج التحقيق الأولي تشير إلى صلة وثيقة بين زعيم المجموعة الإرهابية وبين هجمات دموية طالت رعايا أجانب في دول أوروبية.

وكانت فرنسا شهدت في العام 2015 عدة اعتداءات ابرز الاعتداءات الدموية في العاصمة باريس في تشرين الثاني من العام ذاته حيث قتل وأصيب أكثر من 480 شخصا.