الشريط الاخباريسورية

يلماظ يؤكد نجح الغرب باستخدام أردوغان كأداة لتخريب سورية

قال اوزتورك يلماظ  نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي أن الدول الغربية وحليفاتها الإقليمية نجحت في استخدام رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان كأداة لتخريب سورية من خلال دعم المجموعات الإرهابية.

وعبر يلماظ في حديث لقناة الشعب التركية الليلة عن قلقه من المخططات الأمريكية لتقسيم سورية وقال إن “روسيا ستكون الضامن الأكبر لوحدة سورية عبر التصدي للمشاريع الأمريكية الخطيرة التي تستهدفها مع العراق وبعدها تركيا”.

وأشار يلماظ إلى ان “جميع الأطراف الخارجية تكذب دائما في موضوع سورية لأنها تتحدث عن وحدتها ولكن تستنفر كل امكانياتها لتدميرها وتقسيمها وهو المشروع الذي فشل فيه الجميع حتى الآن”.

وقال يلماظ أن السيد الرئيس بشار الأسد “رمز لوحدة سورية لأنه الوحيد الذي يقاتل ضد التنظيمات الإرهابية المدعومة من الدول الغربية والإقليمية بما فيها النظام التركي”.

وكان الصحفي التركي أحمد شياك وصف في مرافعته أمام محكمة تركية اليوم تركيا بأنها “دولة الإرهاب والإجرام” مشيرا إلى ان أردوغان أرسل الأسلحة والمعدات الحربية إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.

يذكر أن النظام التركي قام بتسهيل دخول عشرات آلاف الإرهابيين إلى الأراضي السورية منذ بداية الأزمة فيها وهو يقدم لهم الدعم المادي واللوجستي وأماكن الايواء على الحدود السورية كما تعتبر حدوده خط الامداد الرئيسى لهم.