محليات

حرفيو دمشق يطالبون بتأسيس مجلس لشيوخ الكار

تركزت مداخلات حرفيي دمشق خلال لقائهم عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال شعبان عزوز اليوم على ضرورة تأسيس مجلس شيوخ الكار ليأخذ اتحاد الحرفيين فعالية أكبر وتامين مقرات لإقامة معارض تسهم في احياء الحرف من جديد في سورية.

وأكد عزوز خلال اللقاء في مبنى الاتحاد أن الحرفيين قدموا الكثير للوطن فكانوا من أوائل المتضررين من الحرب الإرهابية التي شنت على بلدهم، مشيرا إلى أنهم “بالرغم مما تعرضوا له إلا أنهم بقوا واستمروا بالإنتاج والعمل لتبقى عجلة الحياة تدور وليحافظوا على كرامتهم في وطنهم”.

وقال: إن “من أهم أهداف هذه الحرب إضعاف الاقتصاد السوري من خلال السعي لتخريب المعامل والمهن وسرقة المصانع”.

وأشار عزوز إلى ضرورة العمل لاستعادة ألق الجمعيات الحرفية وتعزيز علاقتها المؤسساتية لتكون أقوى وأشد تأثيرا وخصوصا في مرحلة إعادة الإعمار والتي يعول فيها على هذا القطاع للقيام بدور كبير.

من جهته أشار رئيس الاتحاد العام للحرفيين ناجي الحضوة إلى ما أنجزه حرفيو دمشق وبصماتهم على أرض الواقع، مؤكدا أن الاتحاد سيبذل الجهد الأكبر على كل المستويات لإنجاح مرحلة إعادة الاعمار والتآزر مع كل الجمعيات الحرفية لخلق الأيدي العاملة الماهرة وإيجاد فرص للعمل.

حضر الاجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام للحرفيين ورئيس وأعضاء اتحاد حرفيي دمشق وعدد من شيوخ الكار ورؤساء الجمعيات الحرفية.