محليات

زراعيو الغاب يطالبون بمشاريع صغيرة مدرة للدخل

طالب أعضاء الوحدة الهندسية الزراعية في منطقة الغاب باستكمال العمل بمشروع بناء الوحدة الهندسية في مدينة السقيلبية وإعادة النظر في وضع المهندسين الزراعيين ممن حصلوا على معدل تخرج أقل من 60 بالمئة.

ودعا الأعضاء خلال عقد مؤتمرهم السنوي في مقر شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي بالسقيلبية إلى افتتاح كلية للهندسة الزراعية في منطقة الغاب وتأسيس مشاريع صغيرة مدرة للدخل خاصة بالمهندسين الزراعيين وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي من البذار والأسمدة والتدقيق في نوعية بذار القمح المسلمة للمزارعين من قبل مؤسسة إكثار البذار في المحافظة.

وأكدوا ضرورة مكافحة زهرة النيل السامة والتشدد في الإجراءات لوقف التعديات على الثروة الحراجية في منطقة الغاب وإصدار تعليمات رادعة بحق كل من تسول له نفسه افتعال الحرائق أو التعدي على الحراج.

وأشار رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بحماة عبد الناصر بازو إلى حرص النقابة على تقديم جميع الخدمات للمهندسين وخاصة ضمن الظروف الاستثنائية التي تعيشها سورية لافتا إلى أن الحكومة أولت القطاع الزراعي اهتماماً خاصاً من خلال تقديم الدعم بجميع أشكاله ولا سيما أنه يؤدي دورا مهما في الاقتصاد الوطني.

من جانبه أكد رئيس الوحدة الهندسية في منطقة الغاب نوفل وردة ضرورة دعم الوحدات الهندسية وتخصيص مقرات لها واستكمال العمل ببناء مشروع الخزانة في مدينة السقيلبية وإقامة بعض السدات المطرية في المنطقة وخاصة في مناطق شطحة وعين الكروم وسلسلة الجبال الغربية والاستفادة من مياه الأمطار في أعمال سقاية المحاصيل الزراعية وخاصة خلال موسم الصيف.