محليات

سيباي عُزير لـ”البعث ميديا”:  23500 مواطن مسجل على مازوت التدفئة لغاية اليوم 

شهدت مراكز التسجيل على مازوت التدفئة الذي أعلنت عنه محافظة دمشق ابتداء من 15/7 لأسر الشهداء وجرحى الجيش، وأول آب للأخوة المواطنين ازدحاماً غير مسبوق امتد أحياناً إلى نهاية الدوام الرسمي ..

“البعث ميديا” وللوقوف على حقيقة ما يجري التقت سيباي عُزير مدير فرع محروقات دمشق الذي أكد هناك إقبال كبير على مراكز التسجيل لمازوت التدفئة المنزلية يفوق بكثير الأعوام الثالثة الماضية وأن الرقم  المسجل لظهر اليوم الخميس 10/8/2017 هو 23500 طلب.

كاشفاً أن السبب الرئيسي في الازدحام يعود إلى أمرين رئيسيين الأول انتشار بعض الشائعات التي يروج لها ضعاف النفوس بأن الحكومة سترفع أسعار المازوت خلال الفترة القادمة، وثانياً البطاقة الذكية، أمام هذا فقد صدرت توجيهات بالاستمرار بالتسجيل حتى آخر مواطن يقف على كوات المراكز الستة ولو انتهى الدوام الرسمي.

وأوضح السيد عزير أن الفرع باشر التعبئة منذ أول يوم تسجيل وأن الطلبات المنفذة لغاية اليوم تقارب 9 تسعة آلاف طلب مع وجود 400 طلب إما اعتذروا أو هناك خطأ في العنوان أو في الهاتف خارج التغطية، مؤكداً أن الأولوية في التوزيع هو لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري، فأي مواطن يتقدم بوثيقة استشهاد أو جريح يأخذ فوراً دور تفضيلي لتنفيذ الطلب. وأن المدة المتوقعة لتعبئة المازوت من أربعة أيام ولغاية عشرة كحد أقصى.

أما بخصوص البطاقة الذكية فقد بين عزير أن مشروع البطاقة الذكية تم اعتماده لخدمة المواطن وإيصال المحروقات لمستحقيها، وثانياً لضبط التلاعب والحد من عمليات بيع المازوت في السوق السوداء، وكان مقرراً أن يتم افتتاح /30/ مركزاً لإصدار البطاقة الذكية ولكن بسبب مشاكل تقنية لدى الشركة التي تعاقدت معها محافظة دمشق تم تأخير التسجيل، وخلال الأيام القليلة القادمة ستكون هذه المكاتب جاهزة ولو بشكل جزئي لاستقبال المواطنين المسجلين على البطاقة الذكية.

البعث ميديا- سنان حسن