دولي

أهالي نيويورك يتظاهرون للمطالبة باستقالة ترامب

لأول مرة منذ تسلمه الرئاسة في البيت الأبيض مطلع العام الجاري، خرج أكثر من ألف أمريكي للتظاهر أمام برج ترامب في نيويورك مطالبين الرئيس الأمريكي بالاستقالة وترك منصبه.

محتجون من النشطاء الليبراليين اجتمعوا خارج ناطحة سحاب برج ترامب، بانتظار وصوله إلى مقر إقامته غير الرسمي، وهتفوا بشعارات مثل “لا لترامب، لا لكو كلوكس كلان، لا للفاشية في الولايات المتحدة”.

هذا ولم تسمح الشرطة للمتظاهرين بالوصول بشكل حر ومباشر إلى البرج، بل أجبرتهم على سلوك طرق التفافية من خلال الشوارع المجاورة حتى سنترال بارك.

وتمكن بعض النشطاء من الاستيلاء على واجهة عرض لبوتيك غوسي، القائم بالقرب من برج ترامب لحوالى عشر دقائق ورفعوا فوقه لافتات تقول “لا مكان للكراهية هنا”، مرددين في الشوارع الواقعة تحت نوافذ برج ترامب أنت ” لست رئيسي” وهو الشعار الأكثر شعبية خلال الأشهر القليلة الماضية.

أحد النشطاء ذكر أن جوهر رسالة احتجاجهم بسيط وهو “إخراج ترامب من البيت الأبيض”، وبحسب ما أفاد به فإن سكان نيويورك لم يصوتوا لترامب، لأنهم يعرفون من هو.

إلا أن المتظاهرين فوتوا لحظة دخول الرئيس إلى البرج، واكتشفوا ذلك متأخرين.

يشار إلى أن الاحتجاجات بدأت في نيويورك ردا على الأحداث في مدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا، حيث دهست سيارة يقودها أحد النازيين الجدد حشدا من الليبراليين، ما أسفر عن مقتل امرأة وجرح 19 آخرين.