محليات

بعد أن “طهرها” الجيش..محافظ حماة يتفقد عمليات تأهيل البنى التحتية لبلدات صوران وطيبة الإمام ومعردس ومعان

تفقد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اليوم أعمال إعادة تأهيل وصيانة المرافق الخدمية في مدن وبلدات صوران وطيبة الإمام ومعردس ومعان بريف حماة  الشمالي التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار.

واطلع المحافظ على ما أنجزته ورشات العمل في مجال شبكات المياه والكهرباء والمباني المدرسية وهي 3 مدارس في معردس و4 في كل من صوران وطيبة الإمام ومدرسة في قرية معان والتي من المقرر انهاء الأعمال فيها بالسرعة الممكنة مع اقتراب بدء العام الدراسي مطلع أيلول المقبل.

وجال المحافظ في مشروع آبار الويبده بالقرب من مدينة طيبة الإمام الذي يضم 4 آبار اثنان منها في الخدمة حاليا ويزودان طيبة وصوران بالمياه لمدة 10 ساعات يوميا.

وأوضح مدير الشركة العامة لكهرباء حماة المهندس محمد رشيد الرعيدي في تصريح لمراسل سانا أن أعمال الصيانة بدأت من خط التوتر المتوسط من قرية معان باتجاه الغرب والثاني من مدينة حماة وباتجاه الشمال حيث تم تجهيز الأعمدة الكهربائية واتخاذ إجراءات لتأمين الأبراج المفقودة أو المتضررة عن طريق شركة كهرباء حماة.

بدوره أشار مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس مطيع عبشي إلى أنه يتم تزويد بلدة معردس بمياه الشرب عن طريق مشروع ضخ مياه الحجامه الذي يضم 3 آبار تعمل حاليا على الديزل في حين يتم ارواء مدينة صوران من مشروع الويبده. إضافة إلى بئرين مجهزين بمجموعات ضخ وتوليد طاقة كهربائية لتزويد الخزان الرئيسي بالمياه، إضافة إلى تركيب خزان اوكسفام في المدينة بسعة 45 الف ليتر، وفي طيبة الإمام التي تروى من المشروع ذاته يتم ضخ المياه الى 3 خزانات رئيسية وخزان اوكسفام بسعة 70 ألف ليتر.

وبعد إعادة الأمن والاستقرار إليها وتطهيرها بالكامل من قبل وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري من العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون فيها بدأت في الـ 18 من الشهر الماضي عودة الاهالي المهجرين بفعل التنظيمات الارهابية الى منازلهم في ريف حماة الشمالي.