محليات

“مفاضلتي أسهل”.. مبادرة لتصويب خيارات الطلبة للدراسة الجامعية

أطلقت لجنة العمل الطوعي في جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحمص مبادرة “مفاضلتي أسهل” لمساعدة الطلبة المقبلين على الدراسة الجامعية في تصويب خياراتهم وتحديد مقدراتهم العلمية، وتحظى المبادرة التي انطلقت في السابع عشر من الشهر الحالي وتستمر حتى السادس والعشرين منه بمشاركة الشباب المتأهب لخوض غمار الحياة الجامعية.

منسقة المبادرة وخريجة هندسة معلوماتية فاطمة تدمري أفادت بأن الهدف الأساسي من الفعالية هو استقطاب أكبر عدد من الناجحين في الشهادة الثانوية لتعريفهم بجميع الاختصاصات وتحديد ميولهم دون الترويج لدراسة معينة على حساب أخرى بل إبراز الدور الاجتماعي والإنساني لكل الفروع الجامعية من قبل الاختصاصيين وأصحاب الخبرة.

بينت أن فعاليات المبادرة التي تقام يوميا على مسرح دار الثقافة بحمص تتضمن شرح مقياس هيرمان الذي يساعد في تحديد ميول الطلاب وتوزيعه ورقيا ليطبقه الحاضرون بشكل عملي.

كما لفتت إلى أن النسخة الجديدة من المبادرة أولت اهتماما كبيرا لعملية التنظيم والتنسيق بين الأطراف المشاركة بمساعدة 80 متطوعا ومتطوعة يتوزعون ضمن لجان التنظيم والنشاطات والإعلام، ويتم كذلك تسجيل جميع التساؤلات من قبل المشاركين عبر استمارة توزع عليهم ليصار إلى الإجابة عنها من قبل الاختصاصيين على موقع المبادرة على الفيسبوك.

حذيفة مهير السعدي و صهيب خان متطوعان في المبادرة أشارا إلى أن فريق المبادرة يضم 35 من المتطوعين ممن تولوا إعداد الإعلان عن المبادرة إلكترونيا وورقيا وتنسيق الصور الخاصة بها وطباعتها وتوزيعها واختيار المواد اللازمة للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتوثيق فعاليات المبادرة.