محليات

تأهيل المنشآت المتضررة.. أبرز مطالب عمال حلب

تركزت مطالب ومداخلات أعضاء مجلس اتحاد عمال محافظة حلب خلال اجتماعهم أمس على ضرورة إعادة تأهيل وتفعيل المنشآت الصناعية المتضررة جراء الإرهاب بما يدعم الاقتصاد الوطني ويسهم في استثمار طاقات الطبقة العاملة وعلى إعادة النظر برواتب عمال المخابز لتتناسب مع طبيعة وساعات العمل والتزامهم بالدوام أيام الأعياد والعطل الرسمية.

ودعا أعضاء المجلس إلى تعديل بعض القوانين الخاصة بمنح طبيعة العمل والسماح لمن تم صرفهم وتجاوزوا ال 45 عاما بالعودة إلى العمل مجددا.

وأشار عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال والاقتصادي عماد الدين غضبان الى أن الطبقة العاملة تشكل العنصر الأساسي في عملية إعادة الإعمار ومعول عليها في المشروع الوطني للإصلاح الإداري، لافتا إلى أن التنمية عملية تكاملية وللطبقة العاملة دور محوري وأساسي فيها وداعياً إلى العمل بروح الفريق الواحد والمساهمة الفاعلة في إعادة إعمار وإصلاح المنشآت المتضررة واستثمارها وتشغيلها من جديد.

من جانبه دعا رئيس اتحاد عمال محافظة حلب زكريا بابي إلى ضرورة التقيد بالنظام الداخلي لصندوق المساعدة الاجتماعية لكل نقابة وبما يسهم في مساعدة العمال وخاصة لجهة الحالات الطارئة التي يمرون بها، مشيرا إلى أنه سيتم مع بداية العام الدراسي توزيع 1500 حقيبة مدرسية لأبناء العمال الأكثر فقرا وذلك ضمن توجه الاتحاد العام لنقابات العمال للتخفيف من الأعباء عنهم.