الشريط الاخباريسورية

نائب روسي: موسكو تقوم بدور رئيسي بالحرب على الإرهاب

أكد النائب الأول لرئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جباروف أن روسيا تقوم بدور رئيسي في محاربة الارهاب فيما دور الأميركيين ثانوي .

وأوضح جباروف في مقابلة مع وكالة الأنباء السوريةسانا في موسكو اليوم أن روسيا تقوم بتقديم كل أنواع الدعم العسكري للجيش العربي السوري وهي ستواصل دعمه حتى يحقق النصر النهائي على الارهابيين.

وقال جباروف إن “فكرة انشاء مناطق تخفيف التوتر هي من حيث الجوهر جيدة وخاصة أنها أعطت نتائج إيجابية” داعيا الى تطوير هذه العملية لتصبح هذه المناطق بشكل عملي خالية من الإرهابيين والمتطرفين كي تتحقق أهداف العملية السياسية.

بدوره أكد الجنرال المتقاعد في وكالة الاستخبارات الروسية ألكسندر ميخائيلوف أن الأميركيين لم يكونوا صريحين ومنفتحين على غيرهم أبدا ولا تهمهم سوى مصالحهم الذاتية فقط وهم تحت ذريعة هذه المصالح على استعداد لزعزعة أمن أي جزء من الكرة الأرضية.

واوضح ميخائيلوف أن “التنظيمات الإرهابية صنعتها الولايات المتحدة بالذات” مستذكرا حركة طالبان الأفغانية “التي جرى تأسيسها على يد الاستخبارات الأمريكية في مرحلة وجود القوات السوفييتية في أفغانستان وتم تمويلها من قبل الولايات المتحدة ” مشيرا إلى أنه ” الطريقة ذاتها جرى تمويل تنظيم “القاعدة” حين تطلب الوضع عرقلة العمليات الجارية في الشرق الأوسط”.

ولفت ميخائيلوف الى أن الأميركيين الذين يدعون محاربة الإرهاب يقومون باستهداف الجيش العربي السوري الذي يحارب الإرهابيين كاشفا أن وراء ادعاءهم بمحاربة الارهاب هو اطماعهم في المنطقة التي يعتبرونها منطقة خاصة بمصالحهم القومية الحيوية اقتصاديا وسياسيا لذلك يواصلون زعزعة الاستقرار فيها من خلال استغلال الارهاب للمحافظة على هذه المصالح.