محليات

وزير الصحة يبحث تعزيز الشراكة مع اليونيسيف

بحث الدكتور نزار يازجي وزير الصحة وفران ايكويزا الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف بدمشق اليوم التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكد الوزير يازجي خلال لقاء عقد في مبنى الوزارة أن الوزارة تبذل قصارى جهودها لتعزيز واقع الخدمات الرعاية الصحية الأولية المقدمة على المستوى الوطني وخاصة برنامج التلقيح الوطني لجهة تحقيق نسب التغطية المطلوبة بجميع اللقاحات المدرجة ضمن البرنامج، لافتا إلى حرص الوزارة على الاستمرار بالشراكة بين وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف وتعزيزها لتنفيذ البرامج المتفق عليها بين الجانبين.

ولفت الوزير يازجي إلى أن الوزارة معنية بوضع السياسات الصحية وتنفيذها من خلال كوادرها الطبية والفنية وتتبع جميع مراحل هذه السياسات، مؤكداً استعداد الوزارة لمناقشة كل التفصيلات المتعلقة بآليات العمل مع اليونيسيف لتذليل كل الصعوبات لما فيه تطبيق رؤية الوزارة الصحية وفقاً للظروف والمتغيرات.

بدوره بين ممثل اليونيسيف أن المنظمة حريصة على التعاون الكامل مع وزارة الصحة بهدف إنجاح حملات اللقاح التي تنفذها، منوهاً بالجهود التي بذلتها بخصوص حملة اللقاح التي أطلقتها مؤخراً في ريفي الرقة ودير الزور رغم كل الصعوبات والتحديات والمخاطر.

حضر الاجتماع معاونا الوزير الدكتور أحمد خليفاوي والدكتور حبيب عبود ومدير الرعاية الصحية الاولية الدكتور فادي قسيس ومدير التخطيط الدكتور أحمد عيدو.