الشريط الاخباريمحليات

تضامنا مع سورية.. انطلاق الملتقى النقابي الدولي.. غدا

يقيم الاتحاد العام لنقابات العمال الملتقى النقابي الدولي للتضامن مع عمال وشعب سورية في مواجهة الإرهاب والحصار الاقتصادي، وذلك يوم غد في مجمع صحارى السياحي.

ولفت رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري إلى أن الهدف من المؤتمر التضامن مع سورية التي تعرضت لحملة واسعة من التضليل الإعلامي لإخفاء حقيقة ما يحصل فيها، مشيرا إلى أن الجميع وصل اليوم إلى الحقيقة وأن ما يجري في سورية هو حرب بين حكومة وشعب من جهة وبين إرهاب عالمي مدعوم من دول إقليمية ودولية تستهدف الشعب السوري بداية ثم تستهدف سورية الدولة المقاومة الممانعة في المنطقة.

وسيناقش المؤتمر على مدى يومين بحسب القادري عدة محاور أبرزها الصمود السوري والتضامن مع سورية في مواجهة الإرهاب وخطر الفكر التكفيري ودور المنظمات والنقابات والإعلام في مواجهة هذا الفكر وتدارك أخطاره على المجتمعات المدنية والحصار الاقتصادي كشكل من أشكال الإرهاب والانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية للإرهاب على سورية والمسؤولية الأخلاقية للدول التي دعمت الإرهاب في تمويل إعادة الإعمار والتضامن العالمي لتحقيق عملية إعادة الإعمار.

ولفت القادري إلى أن عدد الدول المشاركة في الملتقى نحو 40 دولة و65 منظمة نقابية في حين ستشارك أكثر من 35 شخصية فكرية واجتماعية عربية وأجنبية عامة إضافة إلى 16 منظمة قومية عربية موضحا أن ما يميز الملتقى الثاني هو كثافة عدد المشاركين من المنظمات.