الشريط الاخباريمحليات

حسون لوفد إيطالي: انتصارات سورية في حربها على الإرهاب تصب بمصلحة العالم

أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون خلال لقائه اليوم وفدا من مجلس الشيوخ الإيطالي برئاسة السيناتور باولو روماني رئيس الوفد الإيطالي إلى الجمعية العامة للمجلس الأوروبي أن الانتصارات التي تحققها سورية في حربها ضد الإرهاب تصب في مصلحة المنطقة والعالم.

وأوضح حسون خلال اللقاء أن الجرائم البشعة التي يرتكبها الإرهابيون بحق الحجر والبشر في سورية واضحة للعيان أمام العالم أجمع وهي تتنافى مع كل الشرائع السماوية ولا سيما الدين الإسلامي الحنيف البريء من هؤلاء الإرهابيين وجرائمهم داعيا إلى العمل على تشكيل رأي عام عالمي يناهض الإرهاب ويقف إلى جانب السوريين في الأزمة التي يمرون بها.

من جانبه بين رئيس الوفد الإيطالي أن الوفد يزور سورية حاليا ليعرب عن تضامنه ووقوفه إلى جانب السوريين في أزمتهم بمواجهة الإرهابيين الذين ينتمون إلى عدة تنظيمات إرهابية وليس إلى “داعش” فحسب مشيرا إلى أن “سبب الوصفات الجاهزة في وسائل الإعلام الغربية ضد سورية هو عدم معرفة حقيقة ما يجري في سورية من إرهاب منظم”.

وأكد روماني أنه بعد عودة الوفد إلى إيطاليا سيقدم شرحا أمام مجلس الشيوخ الايطالي للواقع كما رآه مع أعضاء الوفد في دمشق وغيرها من المدن وكيف يمارس الناس حياتهم الطبيعية بكل حرية ودون خوف إلا من الاعتداءات الإرهابية مبينا أنه سيطلع الإيطاليين أيضا على آمال وتطلعات ورؤية الشعب السوري للمستقبل.

ويضم الوفد عضو اللجنة الدستورية في مجلس الشيوخ الإيطالي ماريو مورو والمديرة العامة لمجموعة حزب فورزا إيطاليا في مجلس الشيوخ الإيطالي فرانسيسكا ايسبوزيتو.