محليات

حل مشكلة النقل أبرز مطالبات أعضاء مجلس محافظة حمص

 

دعا أعضاء مجلس محافظة حمص إلى حل مشكلة النقل وتأمين الكتب المدرسية للمناهج المحدثة في مدارس المحافظة وإعادة النظر بالمناهج الدراسية المحدثة من قبل القائمين عليها في الوزارة.

وطالب الأعضاء في ختام أعمال دورته العادية الخامسة للعام الحالي اليوم بتأمين وسائط نقل في ريف المحافظة وضبط أجور النقل وتخديم وإحداث كراج للمواطنين في الريف الشرقي بالمحافظة وتنفيذ مشاريع الصرف الصحي المتوقفة وإحداث شعب في الأرياف البعيدة واستكمال تأهيل العديد من الطرق في ريف المحافظة.

وخلال رده على المداخلات أوضح معاون مدير النقل البري بحمص عثمان عثمان إلى أنه تم إعداد دراسة في مديرية النقل بخصوص كراج المنطقة الشرقية بالمحافظة.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل المهندس محمد عفوف إلى أنه يتم تلقي الشكاوى عبر الاتصال برسائل الكترونية وكتابة رقم السيارة المخالفة لاتخاذ العقوبات اللازمة بحق المخالفين.

ولفت معاون مدير التربية بحمص وليد المرعي إلى أن لجنة وزارية تتواجد حاليا بحمص للوقوف على واقع تطبيق المناهج المحدثة واستبيان الآراء في عدد من المدارس، لافتا إلى أنه تم وضع أولويات في مديرية التربية بالمحافظة بخصوص توزيع الكوادر التربوية والتعليمية بالرغم من وجود شواغر نتيجة “قلة” الكادر التدريسي بحمص والتخفيف من الدوام النصفي في العديد من المدارس.

من جانبه أشار معاون مدير الخدمات الفنية بحمص المهندس بسام لويسه إلى وجود 11 مشروعا خدميا قيد التنفيذ حاليا بالمحافظة. منها تأهيل أبنية وطرق وإحداث ملاحق للأبنية المدرسية، لافتا إلى أنه تتم حاليا دراسة واقع الطرق لعدد من الوحدات الإدارية ومنها مباشر بها والآخر قيد الإعلان.

بدورها أوضحت المهندسة ناديا كسيبي رئيسة مجلس مدينة حمص أنه يتم حاليا ترتيب الأولويات للمشروعات الخدمية والاستثمارية في مجلس المدينة ليتم التعاقد على تنفيذها. إضافة إلى التنسيق والتعاون مع اللجنة الوزارية المكلفة تتبع المشاريع بخصوص تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وكان مجلس محافظة حمص عقد أعمال دورته العادية الخامسة في الفترة من 11 ولغاية 14 الشهر الحالي ناقش خلالها مختلف القضايا الخدمية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية بالمحافظة.