محليات

خطة متكاملة لإمداد مدينة دير الزور بالمشتقات النفطية

بحث محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره مع اللجنة الفرعية للمحروقات آلية عمل اللجنة في المرحلة القادمة ولا سيما بعد وصول العديد من القوافل المحملة بالمحروقات إلى المدينة.

وتم خلال الاجتماع وضع خطة متكاملة ودقيقة لإمداد مدينة دير الزور بالمشتقات النفطية لتغطية احتياجات القطاع الحكومي وحاجة المواطنين الذين عانوا طوال السنوات الماضية غيابا تاما للمشتقات النفطية من مادة الغاز المنزلي والتدفئة خاصة ان المدينة على ابواب فصل الشتاء.

وأشار محافظ دير الزور إلى أن قوافل الوقود “بدأت بالوصول الى المدينة ومستمرة لتغطية احتياجات المدينة المتزايدة على هذه المواد نظرا لانقطاع الكهرباء منذ أكثر من 3 سنوات”.

وبين مدير فرع محروقات دير الزور وسيم جعيلة أان الفرع “قام بتجهيز أماكن مناسبة لتفريغ وتخزين المحروقات وتهيئة المحطات العامة والخاصة والخزانات ضمن الأحياء الآمنة”، مبينا أن الورشات “بدأت بإعادة تأهيل معمل الغاز لتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي والذي يعمل بطاقة تصل إلى نحو ألف اسطوانة يوميا”.

وأحرق إرهابيو تنظيم “داعش” شركة كهرباء دير الزور والعديد من آبار النفط في حقل التيم وقاموا بتدمير محطات توليد وتحويل الكهرباء بالكامل.