محليات

السويداء: توضيح معدلات التوزيع في اجتماع اللجنة الفرعية للمحروقات

اجتمعت اللجنة الفرعية للمحروقات في السويداء اليوم وقررت سحب ترخيص أي موزع لمادة المازوت يثبت ارتكابه مخالفة تتعلق بالغش والنقص بالكيل, وتوزيع مادة الغاز المنزلي لكل أسرة بمعدل أسطوانة غاز كل /25/ يوماً بدلا من شهر سابقاً وذلك بموجب بطاقة المحروقات المعتمدة.

وحرمان موزع جوال لمادة المازوت من نقل وتوزيع واستجرار المادة لمدة ثلاثة أشهر لارتكابه مخالفة تموينية بالإضافة إلى الموافقة على تزويد مديرية الشؤون المدنية بكمية /5000/ ليتر مازوت و/3000/ ليتر مازوت لشركة البساط الأخضر للمنتجات الغذائية.

وأكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي ضرورة الإسراع في توزيع مادة مازوت التدفئة على المواطنين والانتهاء من عملية توزيع الدفعة الأولى بمعدل 100 ليتر لكل أسرة خلال أقرب فترة زمنية ممكنة داعياً إلى رفع طلبات المازوت المخصصة للتدفئة يومياً من /5/ طلبات حالياً إلى /8/ طلبات.

بدوره أشار مدير فرع المحروقات بالسويداء المهندس خالد طيفور إلى أن عدد طلبات المازوت الموزعة على الأسر في المحافظة لأغراض التدفئة بلغت 324 طلباً بنسبة توزيع وصلت إلى 60 بالمئة وبمعدل 100ليتر لكل أسرة لافتاً إلى أن وضع مادة الغاز المنزلي جيد والمادة متوافرة والإنتاج اليومي يبلغ حالياً نحو7000 اسطوانة فيما تبلغ الكميات الموزعة شهرياً في مدينة السويداء 44800 اسطوانة .

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء  فاروق عمران  وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع المحروقات حسين صافي ورئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء فيصل سيف ورئيس اتحاد الفلاحين بالسويداء إحسان جنود ومديرو التجارة الداخلية وحماية المستهلك والاقتصاد والصناعة ومعاون مدير الزراعة.