سورية

مساهل: ندعم الشعب السوري ونؤكد على وحدة بلاده

جدد وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل التأكيد على دعم بلاده للشعب السوري في مكافحة الإرهاب.

وفي مقابلة مع قناة روسيا اليوم أشار مساهل إلى أن سورية والجزائر تربطهما علاقات تاريخية، مشددا على ضرورة التشاور وتبادل الآراء لمكافحة عودة الإرهابيين الأجانب والقضاء على التطرف الذي يدفع بعض الشباب إلى الإرهاب، لافتا إلى أن بلاده لديها تجربة في معالجة هذه القضايا ونجحت في سياسة مكافحة التطرف العنيف.

وذكر أنه حمل خلال زيارته إلى سورية العام الماضي رسالة تضامن الشعب الجزائري مع الشعب السوري في مكافحة الإرهاب وبأنه لا بديل عن الحل السياسي والمصالحة الوطنية والتأكيد على وحدة سورية واستقلالها.

وبين مساهل أن الجزائر كانت منذ البداية ضد تجميد عضوية سورية في الجامعة العربية، وما زلت نعمل لعودتها لأن سورية لها مكانتها ولا سيما في إطار الأمم المتحدة والجامعة العربية، موضحا أن بلاده قدمت بعض المبادرات والاقتراحات لإصلاح جذري في المنظومة العربية.

كما أكد وزير الخارجية الجزائري أن بلاده تصر على عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى ورفض أي حلول تفرض من الخارج وأنها تقف على مسافة واحدة بين جميع الدول.

من جهة ثانية بين مساهل أن اتصالات بلاده مع إيران لا تؤثر على علاقاتها مع الدول العربية، لافتا إلى ضرورة تسوية جميع الخلافات في المنطقة بما في ذلك الأزمة الخليجية، وأن الجزائر تدعم المبادرة الأممية الجديدة حول ليبيا.