محليات

جامعة دمشق تنظم رحلة تعليمية لطلاب معهد اللغات إلى معلولا

نظمت الجمعية السورية للسياحة المستدامة “الفينيق” بالتعاون مع المعهد العالي للغات في جامعة دمشق رحلة سياحية تعليمية لطلاب المعهد الذين يدرسون اللغة الآرامية إلى مدينة معلولا التاريخية.

وتضمنت الرحلة زيارة لدير القديسين سركيس وباخوس وزيارة الفج ودير القديسة تقلا وجولة في المدينة القديمة تم فيها التواصل باللغة الآرامية مع الأهالي المقيمين فيها ثم اختتمت نشاطات الرحلة بزيارة مركز تعليم اللغة الآرامية بمعلولا.

وفي تصريح صحفي أوضحت رئيسة الجمعية السورية للسياحة المستدامة ديما عقاد أن النشاط غايته تعليمية تثقيفية لدعم اللغة الآرامية أقدم لغات العالم لافتة إلى تركيز الجمعية على أن تكون التنمية المستدامة أداة لزيادة مستويات التعليم وتحقيق الازدهار للمجتمع المحلي وحماية التراث الثقافي السوري.

بدوره بين المنسق العام لدورات اللغة في المعهد العالي للغات حسين العرفي أن الرحلة ضمن مبادرة “سوريتي” التي تهدف للتأكيد على انتصارات الجيش العربي السوري وتشجيع السياحة الداخلية بما يحقق التنمية معتبرا أن الرحلة إلى معلولا فرصة لتعزيز ما تعلمه الطلاب في المعهد من خلال تواصلهم مع الأهالي باللغة الآرامية.

الطلاب عبروا عن سعادتهم بزيارة المدينة والتعرف على معالمها وهويتها التي ما زالت محافظة على لغة السيد المسيح كما تشكل الزيارة فرصة للربط بين ما تعلموه والمحادثة باللغة الآرامية.