الشريط الاخباريسلايدسورية

المعلم لوفد روسي: سورية تتجه بخطى ثابتة نحو إعادة الإعمار

بحث وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم مع الوفد الحكومي الروسي برئاسة نائب وزير الطاقة في روسيا الاتحادية كيريل مولودتسوف سبل تعزيز العلاقات الثنائية بلين البلدين في المجالات كافة بما فيها في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري.

وتناول لقاء المعلم مع الوفد الروسي الذي يضم ممثلي عدد من كبرى الشركات الروسية، مساهمة روسيا الاتحادية في إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإرهابية التي تشن على سورية منذ أكثر من ست سنوات، بالإضافة إلى التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع القادم للجنة المشتركة السورية الروسية خلال الأيام المقبلة في روسيا الاتحادية.

كما أعرب المعلم عن تقدير سورية الكبير للدور الذي تقوم به روسيا الاتحادية في مواجهة العدوان الإرهابي الذي تتعرض له، لافتا إلى أن محاربة الإرهاب مستمرة وحاليا نشهد الفصل الأخير من هذا العدوان ونتجه بخطى ثابتة نحو إعادة إعمار ما دمره الإرهابيون بمساعدة الحلفاء والأصدقاء وذلك بفضل انتصارات الجيش العربي السوري.

من جهته، أوضح مولودتسوف أن زيارة الوفد تهدف إلى إجراء مباحثات متكاملة وبناءة مع الحكومة السورية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتعزيز مقومات صمود سورية في مواجهة الإرهاب، مشيرا إلى أن روسيا الاتحادية قيادة وحكومة وشعبا ستواصل تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة لسورية الصديقة وتساهم في إعادة إعمارها من أجل عودة الاستقرار والسلام اليها.

هذا وحضر اللقاء الدكتور محمد أيمن سوسان معاون الوزير وأحمد عرنوس مستشار الوزير والدكتور بسام درويش مدير إدارة أوروبا ومحمد العمراني مدير إدارة المكتب الخاص في وزارة الخارجية والمغتربين بالإضافة إلى سفير روسيا الاتحادية بدمشق.