محليات

دورة (ريفيت) للمهندسين الخريجين والدارسين

أطلق فرع نقابة المهندسين في اللاذقية اليوم بالتعاون مع المعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا “أسيست” دورة تدريبية في برنامج الريفيت الكهربائي موجهة للمهندسين الخريجين والدارسين من مختلف الاختصاصات.

وتندرج هذه الدورة ضمن الاتفاقية الموقعة في شهر حزيران من العام الحالي بين الجانبين لإقامة دورات تدريبية تدعم إمكانات المهندسين لرفد سوق العمل بالخبرات اللازمة والنهوض بعملية إعادة الإعمار.

وأوضح رئيس لجنة الكهرباء في نقابة المهندسين الدكتور علاء الدين حسام الدين أن الدورة تشكل تفعيلا لمفهوم التشاركية بين المؤسسات والنقابات مع فعاليات القطاع الخاص مما يسهم بإعطاء قيمة مضافة للتدريب في المجالات الاختصاصية نظرا لما تمتلكه هذه المعاهد الخاصة من خبرات عملية وتدريبية يتم تقديمها بالتعاون مع النقابة وبإشرافها.

بدوره أشار مدير معهد أسيست المهندس رامي يوسف إلى أن هذه الدورة تستمر لمدة شهرين بمعدل ثلاثين ساعة تدريبية وأن التسجيل مستمر في فرع نقابة المهندسين باللاذقية للدورات التي ستقام لاحقا لبرنامج الريفيت الكهربائي نظرا لاهتمام عدد كبير من الخريجين والدارسين في تعلم هذا المجال.

بدوره أشار المدرب المهندس أحمد ظاظا إلى أن الدورة المقامة في مقر المعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا أسيست تضمنت التعريف بالبرنامج وشرح القوالب الجاهزة ورسم ونمذجة العناصر المعمارية والإنشائية بشكل مختصر مع مساعدة المهندس الدارس في إعداد الملف للدراسة الكهربائية وإضافة اللوحات والمقابس الكهربائية وتحديد فراغات الغرف ونوع تشغيلها.

ولفت ظاظا إلى أن محاور الدورة شملت أيضا تزويد المتدربين بمهارات وخبرات عملية حول إضافة شبكة الأسلاك الكهربائية والأقنية والأنابيب وتحديد نوعها وإضافة مجرى الكابلات وإنشاء جداول اللوحات الكهربائية مع تنفيذ مشروع عملي في نهاية الدورة.

وستمنح نقابة المهندسين المتدربين في نهاية الدورة شهادة رسمية تؤهل صاحبها استخدامها في سوق العمل بشكل أكاديمي موثوق.