ثقافة وفن

الاحتفاء بيوم الطفل العربي في ثقافي الحسكة

أقامت مديرية الثقافة، أمس، حفلاً فنياً ومعرضاً لرسومات وأشغال الأطفال بعنوان “فرح الطفولة”، في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة، وذلك احتفاء بيوم الطفل العربي.

عضو قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي، الياس ميرو: أكد أن الفعالية تأتي بعد الانتصارات الكبيرة التي يحققها جيشنا الباسل في معظم الجغرافيا السورية وحرصه على إعادة الأمن والأمان لكل شبر من أرض الوطن دنسه الإرهاب وإعادة البسمة إلى وجوه أطفالنا.

وأشار عبد الرحمن السيد معاون مدير الثقافة إلى أن الفعالية حفلت بمشاركة أطفال مشروع مهارات الحياة بأعمال فنية غنائية واستعراضية ورسومات وأشغال يدوية من مخلفات البيئة ليحولوها إلى أعمال فنية لاقت استحسان الحضور، وهذا يأتي ضمن اهتمامات المديرية في تنمية مواهب الأطفال، سواء من أبناء المحافظة أو الوافدين من المحافظات الأخرى.

تضمن الحفل عروضاً فنية وغنائية بعنوان “نصر تشرين” حيا خلالها الأطفال المشاركون بطولات جيشنا الباسل في حربه ضد الإرهاب، كما ضم المعرض الفني نحو 100 من الأعمال اليدوية من مخلفات البيئة ورسومات مختلفة لأطفال مشروع مهارات الحياة الذي تنفذه مديرية الثقافة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، إضافة إلى مقطوعات غنائية منوعة للشابة لامينا أيشوع.