محليات

بحث واقع المدارس وتأمين مستلزماتها في الحسكة بعد تطبيق الدوام النصفي

أكد محافظ الحسكة جايز الموسى استعداد المحافظة لتامين المقاعد والكتب المدرسية لكافة المراحل الدراسية وتأمين مادة المازوت المخصصة للتدفئة في المدارس، لافتا إلى أن المحافظة ستقوم بتوزيع 10 آلاف حقيبة على التلاميذ من الصف الاول حتى السادس لمرحلة التعليم الأساسي.

ودعا المحافظ خلال اجتماع مع الكوادر التربوية والتعليمية في المحافظة اليوم إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستيعاب التلاميذ والطلاب في المدارس بغية استقرار العملية التعليمية بعد تطبيق الدوام النصفي وتأمين كافة مستلزماتها.

من جانبه نوه أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر بدور الكوادر التربوية والتعليمية والإدارية في تامين استقرار وضع المدارس ضمن مراكز المدن.

بدورها أشارت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان إلى أن قطاع التربية والتعليم يواجه تحديات ويجري العمل بأقصى طاقة ممكنة لتذليل كافة الصعوبات واستمرار العملية التعليمية، مبينة أن حالة الاكتظاظ والازدحام في المدارس دليل على حرص الأهالي لتعليم ابنائهم ما يجعل من الضروري إيجاد أماكن للجميع.

بدوره أشار معاون مدير التربية أحمد العلي إلى الاجراءات المتخذة من دمج العديد من المدارس وتطبيق الدوام النصفي لاستيعاب أكبر عدد ممكن من مدارس الأحياء في مدينتي الحسكة والقامشلي بهدف متابعة سير العملية التعليمية رغم التحديات والصعوبات. فيما أوضح معاون مدير التربية لشؤون التعليم الثانوي عيسى الأحمد أنه تم إحداث 10 شعب صفية في ثانوية زكي الأرسوزكي بمدينة القامشلي لاستيعاب تلاميذ التعليم الاساسي حلقة أولى بعد دمج طلاب ثانوية زكي الأرسوزكي مع طلاب ثانوية القادسية وتطبيق الدوام النصفي.

حضر الاجتماع عدد من اعضاء قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء المكتب التنفيذي.