الشريط الاخباريسورية

الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي تفتتح أعمالها في سان بطرسبورغ بمشاركة سورية

تفتتح مساء اليوم أعمال الجمعية العامة الـ 137 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة سان بطرسبورغ في جمهورية روسيا الاتحادية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة حموده صباغ رئيس مجلس الشعب.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية الذي يعقد على مدى خمسة أيام من اليوم ولغاية الـ 18 من الشهر الجاري مناقشة مواضيع تندرج تحت عنوان “تعزيز التعددية الثقافية والسلام من خلال الحوار بين الأديان وبين الأعراف”.

ويتطرق المشاركون إلى التعاون مع منظمة الأمم المتحدة وتقارير اللجان الدائمة المعنية بالسلم والأمن الدوليين والتنمية المستدامة والتمويل والتجارة وشؤون الأمم المتحدة وانتخاب رئيس للاتحاد البرلماني الدولي لمدة 3 سنوات مقبلة.

وكان صباغ أكد في تصريح سابق لمندوب سانا أن مشاركة وفد المجلس في اجتماعات الجمعية العامة الـ 137 للاتحاد البرلماني الدولي واللجان المنبثقة عنها تكتسب أهمية خاصة لنقل حقيقة ما يجري في سورية من أحداث واعتداءات إرهابية من قبل القوى التكفيرية الظلامية التي تحاول النيل من سيادتها واستقلالها.

ويعمل الاتحاد البرلماني الدولي باعتباره المنبر الرئيسي للحوار بين البرلمانات في العالم من أجل تحقيق السلام والتعاون بين الشعوب وتعزيز المؤسسات النيابية وتحقيقا لذلك يشجع الاتحاد على التواصل والتنسيق وتبادل الخبرات بينهم وينظر في المسائل ذات الاهتمام الدولي ويسهم في الدفاع عن حقوق الإنسان والنهوض بها.