الشريط الاخباريدولي

أحمدى نجاد: الولايات المتحدة مصدر الفتن والحروب في العالم

أكد الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد أن وقوف إيران ضد المخططات الأمريكية الشيطانية في الشرق الأوسط دفع بواشنطن إلى اتخاذ المواقف الحالية من الحرس الثوري الإيراني.

وأشار نجاد العضو في مجمع تشخيص مصلحة النظام في بيان اليوم موجه للحرس الثوري الإيراني إلى أن” الولايات المتحدة التي هي مصدر الفتن والحروب في العالم تستمد حياتها من خلال إشعال فتيل الحرب والقتل والدمار وبث التفرقة بين الشعوب وترسيخ الكراهية والترويج للعنف وبيع الأسلحة وإنها لا تريد الشموخ والاستقلال للشعب الإيراني من أجل بث هيمنتها الشيطانية على بلدان الشرق الأوسط وإنقاذ اقتصادها المنهك”.

وأضاف البيان: “إن الولايات المتحدة تعلم أن الجمهورية الاسلامية في ايران والشعب الإيراني وفي مقدمته قوات حرس الثورة الإسلامية الرادع الأقوى لمواجهة مخططاتها الاستعمارية والاستكبارية” مؤكدا أن قوات حرس الثورة الايرانية هي مصدر الفخر والعزة والكرامة والشموخ والاستقلال لدى إيران.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهم ايران بعدم الالتزام بالاتفاق النووى الموقع مع مجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 وحذر من أن بلاده قد تنسحب من الاتفاق بالكامل وقرر فرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني متراجعا عن التهديد بتصنيفه منظمة إرهابية.