الشريط الاخباريسلايدسورية

العماد أيوب يبحث مع نظيره الإيراني الإنجازات الاستراتيجية في مكافحة الإرهاب

عقد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة العماد علي أيوب مع نظيره الإيراني اللواء محمد باقري مباحثات رسمية تناولت تقييما شاملا للإنجازات الاستراتيجية التي تحققت في مجال مكافحة الإرهاب خلال المرحلة السابقة.

وتناولت المباحثات مجمل العلاقات التي تربط بين الجيشين والرغبة المشتركة في تعزيز هذه العلاقات وتنميتها وفتح آفاق ومجالات جديدة لتطويرها بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين والجيشين.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك بعد المباحثات، أفاد العماد أيوب بأنه أجريت مباحثات موسعة تناولت تقييما شاملا لكل التطورات الجارية، وتم بحث مجمل العلاقات التي تربط بين جيشينا والرغبة المشتركة في تعزيز هذه العلاقات.

كما أكد العماد أيوب أن المشروع الإرهابي التكفيري إلى زوال، وأن الحرب على الإرهاب متواصلة حتى القضاء عليه بشكل كامل، مشيرا إلى أن الخبرات العسكرية المتراكمة سيكون لها دور كبير في القضاء على الإرهاب ونحن على يقين بأن دور محور المقاومة سيتعزز وتزداد مواجهة التحديات المختلفة.

ولفت رئيس هيئة الأركان إلى أن واشنطن تحاول إعاقة تقدم الجيش العربي السوري في عملياته لمكافحة الإرهاب عبر المجموعات التي ارتهنت لمشيئتها أو بالإيعاز للتنظيمات الإرهابية كـ”داعش” وغيره لمهاجمة الجيش السوري.

بدوره، صرح رئيس الأركان الإيراني “نتواجد في دمشق للتأكيد على التنسيق والتعاون بمواجهة أعدائنا المشتركين من الصهاينة والإرهابيين”، مضيفاً أنه تم مناقشة سبل تعزيز العلاقات في المستقبل ورسمنا خطوطا عريضة لهذا التعاون. وبدوره أكد باقري أن انتهاكات كيان الاحتلال في سوريا في أي وقت يشاء غير مقبولة.

هذا وكان اللواء باقري وصل إلى سورية في زيارة رسمية بدعوة من العماد أيوب الذي كان في استقباله في مبنى رئاسة الأركان العامة مع عدد من ضباط القيادة العامة حيث تم استعراض حرس الشرف.