محليات

ملتقى التوظيف والتعليم يطرح 750 فرصة عمل

افتتح اليوم في معهد دمشق المتوسط التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ملتقى التوظيف والتعليم ويستمر لغاية ال 23 من الشهر الجاري وذلك بالتعاون مع شركة مسارات للمعارض.

وفي كلمة له خلال الافتتاح أشار المدير الإقليمي لبرنامج التدريب الفني والمهني لدى الأونروا فوزي المدفع الى مشاركة 32 مؤسسة تجارية وصناعية وخدمية من مختلف قطاعات العمل تقدم ما يزيد على 750 وظيفة شاغرة معتبرا أن مثل هذا الملتقى يعد فرصة للمؤسسات للحصول على كوادر مدربة ذات كفاءات عالية.

بدوره أكد مدير شؤون الأونروا في سورية محمد آدار أن الملتقى يجمع مختلف القطاعات التجارية والصناعية والخدمية مع مؤسسات التدريب لتعزيز الشراكة بينها ما من شأنه توفير اليد العاملة الماهرة وتأمين فرصة لعرض مهارات طلاب المعهد المتوسط ومساعدتهم في التقدم للوظائف الشاغرة لدى الشركات المتواجدة في الملتقى.

إلى ذلك أكد مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى أهمية المشاريع التي تسهم في دعم الشباب وتأمين دورات تأهيلية وتدريبية للخريجين منهم ومساعدتهم على الالتقاء بطالبي العمل من الشركات والتعرف على ما يطلبه سوق العمل من مهارات.

وأوضح مدير الموارد البشرية في شركة الهرم مضر الخليل أن المشاركة بالملتقى تأتي ضمن سعي الشركة لتشغيل خريجين لديهم إمكانات علمية ومهنية.

ولفت محمد علي ياغي من شركة غولدن ستار للخدمات اللوجستية الدولية إلى أن الملتقى فرصة للتشبيك بين الشركات التي لديها شواغر محددة والباحثين عن العمل في مجالات المحاسبة والمبيعات والموارد البشرية.

وكانت وزارة التنمية الإدارية افتتحت منذ عدة أيام في الداماروز معرض (فرص العمل للتوظيف والتدريب) بعنوان (ابن البلد مسؤوليتنا) بالتعاون مع المجموعة الاقتصادية لترويج الاستثمارات الدولية بمشاركة عدد من الفعاليات الرسمية والاقتصادية المعنية.