ثقافة وفن

أربعون لوحة تجسد جماليات الطبيعة السورية في صالة أدونيا

تستضيف صالة أدونيا للفنون حالياً معرض التشكيلي كرم النظامي، الذي يضم نحو أربعين لوحة من الحجم المتوسط بتقنية السكين والألوان الزيتية، حيث يتناول فيه موضوع الطبيعة السورية وجمالياتها ومعالجتها بالأسلوبين الانطباعي والتجريدي.

التشكيلي النظامي قال في تصريح لـه “اخترت موضوع الطبيعة السورية وعوالمها الجمالية كموضوع مشترك لأعمال المعرض لتكون هذه اللوحات فسحة واستراحة بصرية للجمهور من أهوال الحرب التي نعاني منها”.

وتابع الفنان “علاقتي باللوحة كعلاقة الشمس والمطر بالأرض تتفاعل فتزهر مسارح ملونة تعكس جماليات الطبيعة كما أراها واخترت الانطباعية لأنها مدرسة تعكس تأثير اللون والضوء في المشهد على روح الفنان فيعالجها بأسلوبه ويضيف أحاسيس جديدة تشد المتلقي كما أنها تضيف على اللوحة موسيقا ملونة تنمي الذائقة البصرية”.

وعن الحركة التشكيلية السورية الحالية قال النظامي “لكل فنان اتجاهه وخبرته وأسلوبه الذي يتفرد به ويعمل عليه والمشهد الفني السوري كالفسيفساء على خامة واحدة، وهذا دليل عافية ويعطي الأمل بانتصار الفن على الموت وخفافيش الظلام ومدعاة للتفاؤل، وإن كان الفنان السوري يجهد وحيداً لانعدام الاهتمام والرعاية من المؤسسات الثقافية القائمة”.