محليات

الأسرة التربوية في حلب تناقش الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية

ناقشت الأسرة التربوية في حلب خلال اجتماع لها أمس سير العملية التعليمية واحتياجاتها والصعوبات التي تواجهها ومقترحات تذليلها.

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار ضرورة إنجاز التنقلات المطلوبة للمعلمين والمدرسين وتخفيف الاكتظاظ الطلابي في بعض المدارس ونقل الفائض من المعلمين إلى المدارس التي تعاني النقص في الكادر التدريسي، ولاسيما في الأحياء الشرقية من المدينة داعيا القائمين على العملية التربوية إلى وضع أسس ومعايير صارمة لعملية تسوية التنقلات والالتزام بها وعدم تجاوزها.

من جانبها أشارت رئيسة مكتب التربية والطلائع بقيادة فرع حلب لحزب البعث رنا اليوسف إلى ضرورة الكشف عن المدارس التي بحاجة إلى إعادة تأهيل وصيانة وانجاز العمل المطلوب لتوظيفها في العملية التربوية، واستكمال توزيع الكتب المدرسية على الطلاب والتزام مشرفي مجمعات الريف التربوية بالدوام في مناطقهم.

من جانبه قدم مدير التربية إبراهيم ماسو شرحا كاملا لواقع العملية التربوية في المحافظة والتحديات التي تواجه العمل والخطط الموضوعة لاستقرار العملية التدريسية.

في حين قدم مدير شركة النقل الداخلي المهندس حسين السليمان عرضا لواقع عمل الشركة والخطوط المخدمة بباصات النقل الداخلي والإجراءات المتخذة لتخديم أكبر شريحة وخاصة في فترات الذروة وبما يؤمن خدمات النقل للكوادر التربوية والطلاب من والى المدارس.