الشريط الاخباريسلايدسورية

الدفاع الروسية: مزاعم “تحالف واشنطن” عن دير الزور “سخيفة”

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن آلاف المدنيين الناجين من إرهاب “داعش” في دير الزور يتجهون إلى منطقة الميادين وريفها التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار مؤخرا.

اللواء إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة، بين أن الآلاف من السوريين يعودون من مدينة دير الزور إلى ديارهم في الميادين، مع المساعدات الإنسانية التي يقدمها لهم مركز التنسيق الروسي بالتعاون مع المنظمات الإنسانية الدولية.

المسؤول العسكري الروسي سخر من مزاعم جيمس جيرارد قائد قوات ما يسمى بـ”التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن، بفرار المواطنين من مدينة دير الزور باتجاه مناطق انتشار المجموعات المسلحة المدعومة من قبل حكومة بلاده شرق سورية، مؤكدا أنه لا يوجد أحد يرغب في التوجه شمالا نحو الرقة لأنه بعد قصف التحالف الدولي لهذه المدينة على نحو عشوائي لم يتبق منها أي شيء.

كما أعرب كوناشينكوف عن استغرابه من تصريحات قائد العمليات الخاصة في “التحالف” واصفا إياها بأنها “سخافة جغرافية”، ولا سيما أن التقارير تؤكد فرار الآلاف من مدينة دير الزور المحررة من إرهابيي “داعش” باتجاه الجنوب حيث مدينة الميادين التي استعاد الجيش السوري سيطرته عليها في الـ 14 من الشهر الماضي، في حين يتحدث مسؤول التحالف عن أن الناس يتوجهون إلى الشمال، في إشارة إلى مناطق انتشار المجموعات الإرهابية المدعومة من واشنطن.

لافتا إلى أن مجموعات “قسد” المدعومة من واشنطن منعت المئات من أهالي حي المشلب في الرقة من العودة إلى منازلهم، وقامت بالاعتداء عليهم بالرصاص ما تسبب بإصابة 9 أشخاص بجروح.

كذلك أشار كوناشينكوف إلى أن الرغبة في تقديم التمنيات في سورية كما لو أنها حقائق ثابتة مع عدم معرفة الوضع الحقيقي على الأرض أصبحت أمرا متأصلا لدى معظم ممثلي التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.