محليات

افتتاح معرض للمنتجات الريفية بتلكلخ وتكريم 10″ريفيات” خلاله

افتتح بمركز التنمية الريفية بمنطقة تلكلخ بريف حمص اليوم معرض لمنتجات المرأة الريفية. كما تم تكريم عدد من النساء الريفيات بالمنطقة.

وشمل التكريم 10 نساء ريفيات ممن شاركن في المعرض الذي ضم أكثر من 500 قطعة فنية يدوية من تطريز وسجاد وشك وتريكو. بالإضافة لقسم صناعة المواد الغذائية الريفية والأدوات الريفية المستخدمة في الحقول. كما قدم عدد من الأطفال فقرات فنية شعبية.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري خلال حفل التكريم أن المرأة هي نصف المجتمع المنتج والمؤثرة فيه مشيرة إلى أن سنوات الحرب التي تعيشها سورية تركت أثارا متعبة على الجميع مما دفعنا إلى العمل بكل الإمكانيات للنهوض بسورية وكانت المرأة إحدى المشاركات في هذا الدفاع حيث تواجدت في جميع جبهات العمل وتحملت الحرب وكانت في الكثير من الأحيان المعيل لأسرتها.

وأوضحت قادري أن مراكز التنمية الريفية كانت الداعم للأسر حيث عززت إمكانياتها ومهاراتها، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على تقديم كل التسهيلات التي من شأنها تلبية الاحتياجات الأسرية المهمة.

وبينت قادري أن المنتجات التي تضمنها المعرض اليوم من أعمال يدوية وغذائية تدل على أن المرأة قادرة على العمل والعطاء في جميع مجالات الحياة.

وقالت قادري إن “عودة عجلة الحياة إلى منطقة تلكلخ والمناطق المحيطة ما كان ليحدث لولا تضحيات أبطال الجيش العربي السوري وإيمان الشعب السوري بجيشه وقائده وحكومته”.

بدوره أشار رئيس دائرة التنمية الريفية بتلكلخ لؤي العلي إلى أن تكريم المرأة الريفية اليوم هو تقدير لتفانيها بعملها وعرض منتجاتها وتنشيط عملها حيث شكلت المرأة الريفية خط دفاع في جميع القرى من خلال صمودها ووقوفها إلى جانب بواسل الجيش العربي السوري ودفع أبنائها للدفاع عن سورية والاستشهاد في سبيل الوطن.

حضر افتتاح المعرض والتكريم محافظ حمص طلال البرازي ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل وعدد من الفعاليات الاجتماعية والأهلية والمحلية في تلكلخ.